الرئيسية » الهدهد » دون تردد.. ما فعله جزائري في بلجيكا مع امرأة جعله حديث الساعة (فيديو)

دون تردد.. ما فعله جزائري في بلجيكا مع امرأة جعله حديث الساعة (فيديو)

وطن- أبدى شاب جزائري شجاعة وإنسانية استثنائية عندما أنقذ سيدة مسنة من الغرق في نهر “لا ميوز” ببلجيكا. ويقيم “نادر بشكات” (26 عاماً)، في الدولة الأوروبية بصفة غير قانونية منذ مارس/آذار الماضي، بعد أن هاجر من الجزائر عبر قارب مهاجرين بطريقة غير نظامية.

شاب جزائري ينقذ مسنة بلجيكية

وكشفت وسائل إعلام محلية عن تفاصيل الواقعة، وأفادت أنه بينما كان نادر يمشي على ضفة نهر “لا ميوز” في مدينة لييج البلجيكية، بعد خروجه من المسجد الجمعة الماضية (26 مايو/أيار)، لاحظ امرأة تتخبط في الماء وتصرخ طلباً للمساعدة.

دون تردد واستجابةً لروح المروءة داخله، خلع نادر ملابسه وقفز في النهر البارد، وسبح نحو السيدة وأمسك بها وأبقاها طافية حتى وصول فرق الإنقاذ.

استغرقت عملية الإنقاذ نحو 15 دقيقة، تحمّل خلالها نادر البرودة والتعب من أجل إنقاذ حياة امرأة لا يعرفها، كما علقت وسائل إعلام بلجيكية على العملية البطولية.

دعوة لمنحه الإقامة الدائمة

ويُوثّق مقطع فيديو متداول، كيف قام الشاب الجزائري بإنقاذ السيدة البلجيكية حيث حملها بكلتا ذراعيه وكان يقول بلغة عربية واضحة: “الماء شديد البرودة”.

ولقي فيديو الشاب الجزائري وعمله البطولي إشادة واسعة من المارة بجانب نهر “لا ميوز” في بلجيكا، حيث قاموا بتوثيق المشهد بهواتفهم الخاصة.

وفي الأثناء، تلقى نادر التهاني والشكر من فرق الإنقاذ والصحافة والجمهور، وطالب كثيرون بتسوية وضعه القانوني ومنحه إقامة دائمة في بلجيكا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.