الرئيسية » حياتنا » عادة جديدة..لماذا يضيف الكثير من الأشخاص الملح إلى القهوة؟

عادة جديدة..لماذا يضيف الكثير من الأشخاص الملح إلى القهوة؟

وطن- في الآونة الأخيرة، انتشرت فيديوهات على تطبيق “تيك توك” للتواصل الاجتماعي، لقيت رواجاً لمجموعة من المستخدمين يقومون بإضافة رشة من الملح إلى فنجان القهوة.

ولكن هل تساءلت يوماً ماذا يمكن أن يحدث عند إضافة الملح إلى القهوة؟

وضع الملح في القهوة

على الرغم من أن الأمر يبدو غريبًا، فإن موقع “.viva.co.id“، قد كشف عن أن استبدال السكر أو الإضافات الأخرى بالملح هو في الواقع فكرة جيدة لتحسين مذاق القهوة.

 كما وجد الباحثون أن وضع الملح في القهوة ليس له فوائد صحية فحسب؛ بل يمكنه أحيانًا تحسين مذاق القهوة المر، مما يمنحها مذاقاً مميزاً.

يساعد الملح على تقليل مرارة القهوة ويمنحها طعماً أقوى وأشدّ حلاوة

وقد اتضح أن الملح سيجعل قهوتك أقل مرارة ولذيذة، وهو ما يمكن اعتباره بديلاً للسكر.

لذلك، إذا كنتَ من محبي القهوة، جرّب إضافة رشة من الملح إلى فنجانك، واستمتع بالنكهة القوية والحلوة.

من جهته، يقول خبير التغذية ألتون براون: “لقد أضفت ربع ملعقة صغيرة من الملح إلى كل ستة ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة. إنها ليست كافية حقًا لإبراز نكهة القهوة الأصلية، لكنها ستفي بالغرض”.

كما أثبتت الأبحاث كذلك أن الملح في الواقع أفضل في معادلة المرارة من السكر.

إضافة الملح إلى القهوة.. عادة موجودة في تايوان

في الواقع، في بلدان مثل تايوان، تعتبر القهوة الممزوجة بالملح علاجًا يوميًا يحبه العديد من الأشخاص ويمكن العثور على هذا المشروب في كل من  المقاهي والمخابز التايوانية.

مؤخراً، أخبرت أنيسة خلف، اختصاصية في الوخز بالإبر، متابعيها على تيك توك، بأن هناك أسباباً لإضافة القليل من الملح إلى قهوتك.

السبب الأول هو أن الملح يعزّز نكهة القهوة دون الحاجة إلى إضافة السكر. والسبب الثاني أن الملح يمكن أن يساعد على تحسين النكهة العامة لفنجان القهوة إذا كان مرّاً بشكل خاص.
بصرف النظر عن المذاق اللذيذ، للقهوة، المشروب الأكثر استهلاكاً في العالم، العديد من الفوائد فهي مليئة بمضادات الأكسدة القوية، وتدعم صحة الدماغ. كما يمكن أن تعزز الأداء الرياضي للرجال والنساء.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.