الرئيسية » رياضة » قطر للاستثمارات تقترب من شراء أحد الأندية في إيطاليا

قطر للاستثمارات تقترب من شراء أحد الأندية في إيطاليا

وطن- تقترب شركة قطر للاستثمارات الرياضية، من الاستحواذ على نادي سامبدوريا الإيطالي، الهابط إلى دوري الدرجة الثانية لكرة القدم. وذلك بالشركة مع رئيس نادي ليدز يونايتد أندريا رادريزاني.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن رئيس ليدز يونايتد راديزاني، كان في إيطاليا، الإثنين، الأسبوع المنصرم، من أجل استكمال مفاوضات الاستحواذ على نادي سامبدرويا، الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية من منافسات الدوري الإيطالي.

قطر للاستثمارات وشراء أحد الأندية في إيطاليا

وبينت الصحيفة، بأنّه في حال إتمام الصفقة بنجاح فإن الشراكة التي يتولى قيادتها راديزاني، سيكون لها حصة الأغلبية في نادي سامبدوريا، مع حصول شركة قطر للاستثمارات الرياضية على حصة أقل (أي بنظام النسبة).

كما أضافت: “بدأت بالفعل شركة قطر للاستثمارات الرياضية (QSL)، استعدادها من أجل الاستثمار في نادي ليدز يونايتد، الذي يسعى لإنقاذ نفسه من الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج)”.

ليدز يونايتد والهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز

وفي حال أراد ليدز يونايتد البقاء في منافسات الدوري الإنجليزي، فيجب عليه تحقيق الفوز على توتنهام في الجولة الختامية من منافسات الدوري الممتاز، إلى جانب انتظاره سقوط ليستر سيتي في فخ التعادل على أقل تقدير، أمام وست هام يونايتد، وهزيمة إيفرتون أمام بورنموث.

قطر وشراء نادي سامبدوريا الإيطالي
قطر وشراء نادي سامبدوريا الإيطالي

وتتطلع شركة قطر للاستثمارات الرياضية، إلى توسيع استثماراتها في مجال الرياضة، من خلال شراء حصص في نادي ملقا الإسباني وسانتوس البرازيلي في الفترة المقبلة. وفق ما ذكرته وسائل الإعلام البريطانية.

جماهير سامبدوريا
جماهير سامبدوريا

وختمت التقرير حديثه: “وجود عرض آخر على طاولة مالك نادي سامبدوريا الإيطالي، ماسيمو فيريرو، دون كشف النادي عن هويته أو قيمة العرض المقدم للاستحواذ على النادي”.

ومن الجدير بالذكر، أن شركة قطر للاستثمارات الرياضية، قد استحوذت على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عام 2011، بالإضافة إلى شرائها حصة في نادي سبورتينغ براغا البرتغالي بنسبة 21.67%.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.