الرئيسية » الهدهد » خاطبه بـ”أخي العزيز”.. أمير قطر أول زعيم هنأ أردوغان بفوزه بالانتخابات وهذا ما يتمنّاه

خاطبه بـ”أخي العزيز”.. أمير قطر أول زعيم هنأ أردوغان بفوزه بالانتخابات وهذا ما يتمنّاه

وطن- كأول زعيم في العالم، سارع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى تهنئة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد فوزه بولاية جديدة لرئاسة تركيا مدتها 5 سنوات.

أمير قطر أول من هنّأ أردوغان بفوزه بالانتخابات 

وخاطب أمير قطر أردوغان بـ”أخي العزيز”، وقال في تغريدة نشرها حسابه الرسمي في تويتر: “مبارك لكم الفوز، وأتمنى لك التوفيق في ولايتك الجديدة، وأن تحقق فيها ما يطمح له الشعب التركي الشقيق من تقدم ورخاء، ولعلاقات بلدينا القوية مزيداً من التطور والنماء”.

ويرتبط أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعلاقاتٍ أخوية قوية، وكذلك على صعيد العلاقات بين البلدين.

أردوغان يفوز بانتخابات الرئاسة التركية

وأعلن عن فوز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بولاية جديدة مدتها 5 سنوات بعد حصوله على 52.87% من أصوات الناخبين في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، بينما حصل منافسه كمال كليجدار أوغلو على 47.13%. وذلك بعد فرز 99% من الأصوات، وفق نتائج أولية.

أردوغان يسجد بعد إعلان فوزه برئاسة تركيا بولاية جديدة مدتها 5 سنوات
أردوغان يسجد بعد إعلان فوزه برئاسة تركيا بولاية جديدة مدتها 5 سنوات (متداول – تويتر)

وتنافس بهذه الجولة الثانية كلٌّ من المرشح عن تحالف “الجمهور” الرئيس أردوغان، والمرشح عن تحالف “الشعب” زعيم حزب الشعب الجمهوري كليجدار أوغلو.

كمال كليجدار أوغلو ورجب طيب أوردغان watanserb.com
كمال كليجدار أوغلو ورجب طيب أوردغان

وشهدت تركيا تنظيم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية للمرة الأولى في تاريخها الحديث، عقب إخفاق المرشحين في الحصول على نسبة (50% + صوت واحد) بالجولة الأولى التي جرت في 14 مايو/أيار الجاري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.