الرئيسية » رياضة » مانشستر سيتي يُتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة ال3 توالياً (صور)

مانشستر سيتي يُتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة ال3 توالياً (صور)

وطن- نجح فريق مانشستر سيتي في الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-2023، للمرة الثالثة على التوالي، بعد تعثر وصيفه أرسنال بالخسارة أمام نوتينغهام فورست بهدف نظيف دون رد، في منافسات الجولة الـ37.

وتمكنت كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا من خطف لقب الدوري الإنجليزي (البريميرليج)، بفارق 4 نقاط عن الوصيف أرسنال، الذي تعثر بخسارتين متتاليتين في الدوري الممتاز لهذا الموسم.

تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز

ويتساوى فريق مانشستر سيتي (الأزرق السماوي) مع منافسه إيفرتون في عدد الألقاب التي تُوّج بها بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 9 ألقاب.

ولا يزال مانشستر يونايتد (الشياطين الحمر)، يتربّع على عرش الأندية الإنجليزية الأكثر تتويجاً بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 20 لقباً، بفارق لقب وحيد عن ليفربول المتوّج 19 لقباً في البطولة المحلية.

أرقام غوارديولا مع مانشستر سيتي

وحقّق المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، 11 مرة، بلقب الدوري الممتاز خلال مسيرته التدريبة مع الأندية التي تولى تدريبها من أصل 14 مرة.

تتويج مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي
تتويج مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي

كما يسعى المدرب غوارديولا إلى تحقيق الثلاثية التاريخية. هذا الموسم مع مانشستر سيتي، وهي الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا.

ويعدّ مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي أكثر مدرب غير بريطاني تحقيقاً للقب الدوري الإنجليزي منذ نشأته بنسختيه القديمة والحديثة، برصيد 5 ألقاب في الدوري الممتاز. كما يأتي بعد أليكس فيرجسون الذي حقّق الثلاثية في دوري “البريميرليج” على التوالي مع اليونايتد.

وسيلتقي فريق مانشستر سيتي أمام تشيلسي، الأحد، في منافسات الجولة الـ37 من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب (الاتحاد) في العاصمة لندن.

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

ويتصدّر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 85 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن الوصيف أرسنال برصيد 81 نقطة للموسم الحالي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.