الرئيسية » الهدهد » تزامنا مع زيارة سلطان عُمان لمصر.. محاولة مسلحة لاقتحام قصر القبة (فيديو)

تزامنا مع زيارة سلطان عُمان لمصر.. محاولة مسلحة لاقتحام قصر القبة (فيديو)

وطن- ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بموجة جدل واسعة، عقب تداول مقاطع فيديو توثّق تصفية أحد الأشخاص وقتله في أثناء محاولته تنفيذ عملية اقتحام مسلحة لقصر القبة الرئاسي في مصر.

ويشار إلى أن محاولة اقتحام قصر القبة، تتزامن مع زيارة سلطان عمان هيثم بن طارق لمصر، والذي وصل القاهرة، اليوم الأحد، وكان في استقباله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

تفاصيل محاولة اقتحام قصر القبة

وبحسب الحقوقي والمذيع بقناة “الشرق” أحمد سميح، فإن منفذ المحاولة المسلحة لاقتحام قصر القبة في القاهرة، سقط قتيلاً برصاص الحراسات الخاصة للقصر.

جدير بالذكر، أن “قصر القبة” هو أحد القصور الرئاسية في منطقة شرق القاهرة.

وعن التفاصيل، فإن منفذ عملية الاقتحام يدعى حسام محمد إبراهيم، من مواليد كفر الشيخ، قرية “سيدي غازي”.

ويظهر الفيديو المتداول المهاجم وهو جثة هامدة على الأرض ومضرّج في دمائه، وكان يخفي وجهه بقناع من القماش.

وعند استشعار الحراسات الخاصة لقصر القبة بالخطر، بعد اقتراب سيارة المقتحم (بيضاء اللون) تمّ استهداف عجلاتها بالرصاص ما تسبّب في توقيفها.

وبحسب الروايات المتداولة، فقد أطلق المنفذ الرصاص على نفسه من السلاح الآلي برفقته بعدما اكتشف أمره، وتمّت السيطرة على شخص آخر كان معه.

والسلاح المضبوط عبارة عن بندقية آلية هجومية مخصصة للعمليات الخاصة من طراز AK47.

https://twitter.com/ysmyn52933251/status/1660270290624995333?s=20

موقع “ذات مصر” هو الآخر أعلن خبر مصرع المواطن “حسام محمد إبراهيم” في أثناء محاولته اقتحام قصر القبة الرئاسي.

ورغم هذه الضجة الكبيرة على مواقع التواصل في مصر والمقاطع المتداولة لما وُصف بأنه محاولة مسلحة لاقتحام قصر القبة وتصفية المنفذ، فلم يصدر إلى الآن أي تعليق رسمي بخصوص هذا الحادث سواء بالنفي أو الإثبات.

وبمراجعة الصفحات الرسمية للحكومة المصرية على مواقع التواصل، وكذلك صفحة وزارة الداخلية الرسمية، فإنه لم يتمّ نشر أي أخبار بخصوص هذا الحادث محل الجدل حتى لحظة كتابة هذه السطور.

زيارة السلطان هيثم بن طارق لمصر

ويشار إلى أن هذا الحادث الذي فجّر الجدل ربما يأخذ أهمية أكبر وجدلاً أوسع يمتد صداه إلى خارج مصر، نظراً لتزامنه مع زيارة السلطان العماني هيثم بن طارق لمصر.

وداخل أبرز القصور الرئاسية في مصر (قصر الاتحادية)، استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، السلطان هيثم وسط مراسم رسمية مهيبة.

زيارة هيثم بن طارق الرسمية تستغرق يومين، يلتقي خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعدداً من المسؤولين الحكوميين، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

على صعيد متّصل، أكّد سفير سلطنة عمان بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير عبد الله الرحبي، أنّ زيارة السلطان هيثم بن طارق إلى القاهرة تمثّل أهمية تاريخية، من حيث التوقيت والتأكيد على قوة العلاقة بين البلدين.

هيثم بن طارق في مصر
سلطان عمان هيثم بن طارق في زيارة رسمية لمصر

وأوضح الدبلوماسي العماني بالقاهرة، في حواره لوسائل إعلام، أنّ الزيارة تأتي في ظل متغيرات عالمية، وانطلاقة جديدة في العمل العربي المشترك.

وزيارة السلطان هيثم بن طارق إلى مصر والتي جاءت تلبية لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تعدّ الأولى منذ توليه حكم السلطنة في 2020 خلَفاً للسلطان الراحل قابوس بن سعيد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.