الرئيسية » حياتنا » فيديو بصق لاعب فنربخشة على تريزيجيه وهو ساجد يفجر الغضب

فيديو بصق لاعب فنربخشة على تريزيجيه وهو ساجد يفجر الغضب

وطن- موجة غضب واسعة تسبّب بها مشهد وثقته الكاميرات لبصق سامت أكايدين مدافع فريق فنربشخة التركي، على المصري محمود حسن “تريزيغيه” نجم طرابزون سبور، وهو ساجد في أثناء احتفاله بهدفٍ سجّله في مرمى الخصم في الدقيقة الـ80 من ركلة جزاء.

فيديو البصق على تريزيجيه وهو ساجد

ويُظهر المقطع المتداول على نطاق واسع قيامَ لاعب فريق “فنربخشة” التركي بالبصق على المصري محمود حسن تريزيجيه لاعب “طرابزون سبور” وهو ساجد، احتفالاً بهدف فريقه في المباراة التي جمعت بين الفريقين أول أمس في إسطنبول، وسط مطالب بمعاقبة اللاعب “سامت أكايدين” على سلوكه الذي وصف بالعنصري وغير الرياضي.

البصق على تريزيجيه وهو ساجد
البصق على تريزيجيه وهو ساجد

وبعد موجة الغضب الكبيرة التي تسبّب بها المشهد العنصري، أصدر نادي طرابزون بياناً رسمياً طالب فيه الاتحاد التركي بالتدخل بعد بصق لاعب فنربخشة على تريزيجيه في أثناء سجوده احتفالاً بهدفه.

وذكر طرابزون سبور في بيان عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، السبت: “هذا استياء، وصمة عار!.. ندين بشدة العمل اللاإنساني الذي تعرض له لاعبنا محمود تريزيغيه في المباراة التي لعبناها مع فناربخشة يوم الخميس الماضي”.

وأضاف: “من المخزي والمقيت أن يبصق لاعب كرة القدم ساميت أكايدين على لاعبنا وهو يسجد بعد احتفاله بالهدف”.

وأوضح: “نتوقع أن يتفاعل جميع أصحاب المصلحة في كرة القدم ضد سامت أكايدين، أولاً، ونادي فناربخشة الرياضي واتحاد كرة القدم التركي للقيام بما هو ضروري”.

واختتم البيان: “ندعو المجتمع الرياضي بأكمله إلى التكاتف لإعادة بناء الرياضة على أساس الصداقة والمحبة والاحترام، ونبذ مثل هذا العدوان والأعمال اللاإنسانية وحماية القيم الحقيقية لكرة القدم”.

أول ردّ من لاعب فنربخشة سامت أكايدين

من جانبه، ردّ التركي سامت أكايدين، مدافع فريق فنربشخة، على اتهامه بالبصق على تريزيجيه.

وقال سامت أكايدين عبر حسابه بموقع تويتر في تغريدة رصدتها (وطن): “إنني أدين الادعاءات اللاأخلاقية من خلال التلاعب بحركتي من زاوية الصورة، ما فعلته هو جزء من عادة الرياضة”.

وأضاف: “لقد تم التلاعب من زاوية أخرى بما فعلته، وأشكو إلى الله من يحاول تلويث المنافسة في كرة القدم والإنسانية بمثل هذه الافتراء”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.