الرئيسية » الهدهد » لونا الشبل تخرق البروتوكول في القمة العربية وتُذكّر بما فعلته نجلة “السيسي”! (شاهد)

لونا الشبل تخرق البروتوكول في القمة العربية وتُذكّر بما فعلته نجلة “السيسي”! (شاهد)

وطن- تصدر اسم “لونا الشبل”، مستشارة رئيس النظام السوري بشار الأسد الإعلامية مواقع التواصل الاجتماعي عقب حضورها فعاليات القمة العربية في مدينة جدة السعودية.

تداول اسم لونا الشبل وتصدّره مواقع التواصل جاء عقب تداول فيديو لها خلال تواجدها خلف رئيس النظام وهي تقوم بمضغ “العلكة” أو “اللبان”، في خرق فاضح للبروتوكول في مثل هذه المناسبات.

 

الفيديو أثار موجة استياء ممزوجة بالسخرية مما فعلته مستشارة “الأسد” الإعلامية التي تحوّلت إلى أحد أذرعه في سوريا.

وفي هذا السياق، اعتبر بعضهم أن ما فعلته لونا الشبل يمثّل احتقاراً للملوك والزعماء العرب الحاضرين للقمة، متسائلين إن كانت تجهل الإتيكيت أو البروتوكول المتّبع في مثل هذه المناسبات.

 

وعلى جانب آخر، سخر بعضهم مما فعلته لونا الشبل، موضحين أنها ذكّرتهم بما فعلته نجلة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حينما حضرت حفل زفاف الأميرة “إيمان” نجلة الملك الأردني عبد الله الثاني.

واعتبر آخرون أن ما قامت به لونا الشبل يعكس قيمة القمة العربية في نظر جميع الشعوب العربية المتعاطفين مع القضية السورية، مؤكّدينَ أنّ كل ما ورد في القمة كان مضرّاً بالصحة، على حسب قولهم.

 

تعيين لونا الشبل مستشارة إعلامية للأسد

يشار إلى أن بشار الأسد قام بتعيين لونا الشبل مستشارة إعلامية في رئاسة الجمهورية عقب استقالتها فوراً من قناة الجزيرة في 25 مايو/أيار 2010، بعد أن اتهمتها بالتحيّز في الشأن السوري واتهامات أخرى، حسب ما ذكرته في أكثر من حوار متلفز.

ونصّ قرار نقلها كما تداولت وسائل إعلام آنذاك، على نقلها من ملاك الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، إلى ملاك رئاسة الجمهورية، على أن تقوم بما يكلّفها به رئيس الجمهورية من أعمال.

صراعات نساء القصر (لونا الشبل وأسماء الأسد وبثينة شعبان)

وبرز اسم “السيدة الثانية” كما لقّبها نشطاء من جديد على خلفية صراعات خفية نشبت بينها وبين زوجة رئيس النظام السوري “أسماء الأسد”، من جهة وبثينة شعبان مستشارة الأسد وأحد وجوه الحرس القديم من جهة ثانية.

ونشب هذا الصراع الذي خرجت تفاصيله للعلن، لمحاولة لونا الشبل فرض سيطرتها وتأثيرها وإشرافها على المقابلات الإعلامية لبشار الأسد مع وسائل الإعلام الأجنبية.

كما عرف عنها تحكّمها وإشرافها على التعيينات في وسائل الإعلام الموالية للنظام السوري وكانت السبب في تعيين صحفي من الدرجة الثالثة هو “عماد سارة” وزيراً للإعلام.

آية السيسي تمضغ اللبان في فرح الأميرة إيمان

وكانت “آية” نجلة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أثارت موجة جدل كبيرة خلال حضورها برفقة والدتها انتصار السيسي حفل زفاف نجلة العاهل الأردني عبد الله الثاني في مارس/آذار الماضي.
وخلال مراسم عقد القران، شوهدت الآنسة آية السيسي وهي تمضغ العلكة الأمر الذي اعتبره بعضهم “غير لائق”، و”لا يتناسب مع الحدث الملكي”، و”بعيداً عن البروتوكولات الخاصة التي يجب اتباعها في هذه المناسبات الرسمية”.

https://twitter.com/itranslat/status/1635013897794248705?s=20

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “لونا الشبل تخرق البروتوكول في القمة العربية وتُذكّر بما فعلته نجلة “السيسي”! (شاهد)”

  1. المستشاره لونه الشبل كانت قد انتهت للتو من عمل جسدي وشعوري يستحق سيجارة بعد الانتهاء من أدائه
    ولكن التدخين ممنوع في قاعة القمة لذلك استبدلت السيجارة بالعلكة (مستوردة)

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.