الرئيسية » فيديو » لحظة تحطم طائرة F-18 وتحولها لكتلة من اللهب ومصير قائدها (شاهد)

لحظة تحطم طائرة F-18 وتحولها لكتلة من اللهب ومصير قائدها (شاهد)

وطن- تعرضت طائرة مقاتلة من طراز F-18 تابعة لسلاح الجو الإسباني لحادث تحطّم في قاعدة سرقسطة الجوية، فيما نجا قائدها من الموت بأعجوبة.

تحطم طائرة مقاتلة من طراز F-18 

وأظهر مقطع فيديو، لحظة سقوط وتحطم الطائرة وانفجارها وتحوّلها إلى كتلة من اللهب، بينما نقلت صحيفة “elconfidencialdigital” الإسبانية في خبرها عن مصادر رسمية تأكيدَها أن كابتن الطائرة تمكن من الخروج من قمرة القيادة في الوقت المحدد، ونجح في الهبوط بالمظلة.

وقالت الصحيفة، إن الطيار أدخل إلى المستشفى لكن حياته ليست في خطر، فيما تشير مصادر عسكرية إلى أنه يعاني من إصابات غير خطرة في الفخذ.

 

ونشر على موقع تويتر، لقطات من حادث تحطم طائرة F-18، ويمكنك من خلاله رؤية كيف تفتح مظلة الطيار، والتي بفضلها تمكن من إنقاذ حياته.

حوادث طيران مميتة

ولفتت الصحيفة الإسبانية، بحسب ما ترجمت وطن، إلى حوادث طيران مميتة، وقعت سابقاً، مشيرةً إلى حادثة تحطم طائرتين مقاتلتين في أكتوبر 2017.

وتوفي كابتن طيار في 12 أكتوبر من ذلك العام قرب قاعدة “لوس يانوس” الجوية حينما كان عائداً بطائرة من تحليق فوق مدريد، ضمن عرض عسكري وطني.

وقالت إن طائرته هَوَت إلى الأرض ومات في الحادث.

بعد خمسة أيام، تكررت المأساة لكن في مدينة “توريخون دي أردوز” في مدريد، حينما توفي ملازم طيار عندما تحطمت طائرة F-18 التي كان يقلع بها في 17 أكتوبر.

كما تمّ تسجيل حوادث مميتة في السنوات الأخيرة في الأكاديمية الجوية العامة في سان خافيير جنوب شرق إسبانيا، منها حادث وقع في أغسطس 2019، حيث سقطت طائرة من طراز C-101 كانت تقوم برحلة إرشادية في البحر، ما أدى لوفاة الطيار.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.