الرئيسية » الهدهد » ما الجهة التي انضم إليها المذيع محمد أبو عبيد بعد تركه العربية الحدث؟!

ما الجهة التي انضم إليها المذيع محمد أبو عبيد بعد تركه العربية الحدث؟!

وطن- كشف المذيع الفلسطيني البارز محمد أبو عبيد، عن انضمامها لقناة ومنصة “المشهد“، بعد تركه العمل في قناة “العربية الحدث”.

ورحّبت قناة “المشهد” عبر حسابها في “تويتر” بانضمام المذيع محمد أبو عبيد، وقالت إنّه سيشكّل إضافة كبيرة إلى قناة ومنصة “المشهد” من خلال خبرته الإعلامية الواسعة وموهبته الاستثنائية وحضوره المميز في تقديم الأخبار والبرامج.

محمد أبو عبيد يترك العربية الحدث

وكان المذيع محمد أبو عبيد أعلن إنهاء عمله في قناة “العربية الحدث” بعد 20 عاماً من عمله فيها، فيما تحدّثت أنباء غير مؤكدة عن أنه استقال احتجاجاً بسبب عدم تغطية القناة عدوان الاحتلال على غزة.

وغرّد محمد أبو عبيد على حسابه في تويتر، معلناً إنهاء مهامّ عمله في العربية الحدث، وكتب: “اليوم الأربعاء 10 مايو 2023 آخر ظهور لي على شاشة الحدث/ العربية عشرون عاما بالتمام، هو عمري في هذا المكان، منذ مايو 2003 إلى مايو 2023 عشرون عاما ولي من أسباب الفخر ما يكفي لأكون جزءا من هذه المنظومة الإعلامية التي أسس لها، وأدارها سعادة الشيخ وليد ألبراهيم”.

وأضاف: “عشرون عاما، لكن قوة الظرف انتصرت على عاطفة الانتماء، ومع ذلك فإن ما يخفف من قسوة التنائي أننا في عصر الانفتاح الشبكي، إذ لم يعد للاغتراب عن الأوفياء معنى، فالاغتراب الآن هو عن المكان واسمه. شكرا لكل الزميلات والزملاء، وشكرا لكل محب وفيّ عرفني من الشاشة”.

وودّع محمد أبو عبيد في نهاية “برنامج ستوديو الحدث” الذي كان يقدّمه عبر “العربية الحدث”، متابعيه، ذارفاً الدموع وهو يسدل الستار على مسيرةٍ عمرها عشرون عاماً في العمل التلفزيوني.

وقال: “كنت أظن أني سأظل متماسكا، لولا وجود الزميلات والزملاء في انتظاري وهم يصغون إلي وكلهم محبة ووفاء واحترام، فلما رفت عيني تجاههم شعرت لأول مرة بالضعف”.

وبينما لم يُشر المذيع محمد أبو عبيد إلى سبب مغادرته “العربية الحدث”، انتشرت على موقع “تويتر” مزاعم بأنه استقال بسبب عدم تغطية القناة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة، وهو ما لم يعلّق عليه “أبو عبيد” حتّى الآن، بالنفي أو التأكيد، إلى أن تبيّن أن وجهته الجديدة هي قناة ومنصة “المشهد”.

وتحدثت تلك الأنباء عن أن استقالة “أبو عبيد” من قناة “العربية الحدث”، جاءت بسبب رفض القناة منح المساحة الكافية لمواكبة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في غزة، وتغاضيها عن نقل ما يحدث هناك، في إشارة لعدم مهنية القناة في التعاطي مع القضية الفلسطينية.

https://twitter.com/Mardawi15/status/1656801141647089665?s=20

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.