الرئيسية » الهدهد » باحث إماراتي يزعم اكتشاف أحد متاريس عنتر بن شداد ويسخر من سروال الملك عبد العزيز (شاهد)

باحث إماراتي يزعم اكتشاف أحد متاريس عنتر بن شداد ويسخر من سروال الملك عبد العزيز (شاهد)

وطن- تسبّبت مزاعم الباحث في الحضارات وتاريخ الإمارات، منصور خلفان، عن اكتشاف أحد متاريس عنتر بن شداد في الإمارات بموجة سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال منصور خلفان في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” مرفقاً بها صورة لشخصين أحدهما إماراتي وآخر أجنبي بين مجموعة من الحجارة في الصحراء: “أكتشاف احد متارس عنتر ابن شداد في الامارات وخلفهم مجلس حبيبته عبله”.

ولم يتوقف “خلفان” عن مدح بلاده، وإنما تجاوز الأمر للسخرية من السعودية بقوله: “الحمد لله على نعمة الأمارات حضارة وتاريخ ما مثل ناس معهم البنطلون الداخلي حق جدهم معلقينه بمتحف الديرة افضل تاريخ”.

https://twitter.com/KalfanEmar/status/1656746635295162369?s=20

متحف الجنادرية المخصص لأدوات الملك عبد العزيز

يشار إلى أنّ السعودية كانت قد أقامت متحف “الجنادرية”، عرضت من خلاله جميع الأدوات الخاصة بالملك المؤسس عبد العزيز آل سعود.

وانتشرت شائعات وغطّت مواقع التواصل، بأن المتحف احتوى على سروال الملك عبد العزيز، مما جعله موضع سخرية عارمة.

حقيقة صورة سروال الملك عبد العزيز

إلا أنّ الصورة المتداوَلة دوماً على أنها لسروال الملك عبد العزيز غير صحيحة، وإنما تعود لسروال الملكة فيكتوريا ملكة المملكة المتحدة (بريطانيا العظمى وايرلندا)، ‏منذ العشرين من يونيو 1837 وحتى وفاتها عام 1901.

سخرية رواد تويتر من ادعاءات الباحث الإماراتي

وتسبّبت ادعاءات خلفان منصور بعثورهم على أحد متاريس عنتر بن شداد بموجة سخرية عارمة على “تويتر”، حيث علّق أحدهم بالقول: “مجلسه كان متر في متر كان بخيل على كذا”.

https://twitter.com/KalfanEmar/status/1656746635295162369?s=20

وردّ المغرد اليمني ريان الحطامي على ادّعاءات “خلفان”: “قد كان عنتر يقول كنت احب السمك ساحل عمان وفي مره انعزم عندى جدك وانت كنت تحب تشتري له بسكويت ابو ولد”.

وقال المغرد محمد الحيدري ساخراً: “باقي الطقم التويوتا حق عنتر لازم تبحثوا علية وعلية دوشكا”.

وسخر المغرد علي بن طاهر الفقيه من المزاعم الإماراتية بالقول: “باقي مدفع الزير سالم .. اكيد انكم با تحصلوه والدرون حقت جساس”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.