الرئيسية » رياضة » بعد 9 سنوات كاملة.. ريال مدريد يفك العقدة ويتوج بكأس ملك إسبانيا للمرة ال20 (شاهد)

بعد 9 سنوات كاملة.. ريال مدريد يفك العقدة ويتوج بكأس ملك إسبانيا للمرة ال20 (شاهد)

وطن- تُوّج فريق ريال مدريد للمرة الـ20 في تاريخ مسيرته الكروية، بكأس ملك إسبانيا 2023، بعد فوزه المثير على أوساسونا بهدفين ثمينين مقابل هدف وحيد في المباراة النهائية التي جمعت كلا الفريقين على ملعب (لاكارتوخا).

وقاد الفريق الملكي الأبيض النجم البرازيلي الواعد رودريغو للتويج الفريق بلقب كأس الملك الإسباني، بعد تسجيله هدفين الانتصار داخل مرمى المنافس أوساسونا في المباراة عند الدقيقة الـ2 والـ70.

تتويج ريال مدريد بلقب كأس ملك إسبانيا 2023
تتويج ريال مدريد بلقب كأس ملك إسبانيا 2023

تتويج ريال مدريد بكأس ملك إسبانيا 2023

وسجّل الفريق أوساسونا الهدف الوحيد للفريق في المباراة عند الدقيقة الـ58، عن طريق اللاعب لوكاس تورو.

وتوّج فريق ريال مدريد (الملكي) بلقب كأس ملك إسبانيا 2022-2023، بالبطولة المحلية، للمرة الـ20 في تاريخ مسيرته الكروية، بعد غياب عن التتويج لنحو 9 سنوات ماضية.

وكان فريق ريال مدريد الأكثر تفوّقاً على مستوى التسديدات والاستحواذ على الكرة طيلة مجريات المباراة النهائية أمام أوساسونا، حيث وصل عدد التسديدات إلى 17 تسديدة، والاستحواذ على الكرة بنسبة 59%.

فيما وصل عدد تسديدات الفريق المنافس أوساسونا إلى 15 تسديدة في المباراة، كما جاءت نسبة استحواذه على الكرة بنسبة 41% في المباراة.

نجم ريال مدريد رودريغو
نجم ريال مدريد رودريغو

وحصد ريال مدريد اللقب الثالث له هذا الموسم، بعد تتويجه بوقت سابق بلقبي السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

دوري أبطال أوروبا 2023

ويستعدّ فريق ريال مدريد لمواجهة القوية القادمة، أمام مانشستر سيتي من أجل الدفاع عن لقبه، في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022-2023 على ملعب (سانتياغو برنابيو).

ومن الجدير بالذكر، أنّ الفريق الملكي يحتل المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم برصيد 68 نقطة، وبفارق كبير عن غريمه المتصدر برشلونة برصيد 82 نقطة لهذا الموسم.

نجوم ريال مدريد
نجوم ريال مدريد

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.