الرئيسية » الهدهد » صنعت خصيصا للسلطان قابوس بن سعيد.. بيع ساعة نادرة جداً في مزاد موناكو بمبلغ خيالي! (شاهد)

صنعت خصيصا للسلطان قابوس بن سعيد.. بيع ساعة نادرة جداً في مزاد موناكو بمبلغ خيالي! (شاهد)

وطن- شهد مزاد موناكو بيع واحدة من أندر الساعات في العالم من ماركة “باتيك فيلب نوتلس” مختومة بالخنجر العماني، بمبلغ يزيد عن نصف مليون ريال عماني (ما يعادل مليون وثلاثمائة ألف دولار).

وتعتبر ساعة ساعة باتيك فيليب نوتيلوس من أوائل إصدارات الفولاذ من باتيك فيليب، والتي صنعت خصيصاً لسلطان عمان الراحل قابوس بن سعيد.

وكان سلطان عمان الراحل قابوس بن سعيد من أكبر الممتلكين للساعات الفاخرة في العالم، بحسب الناشط العماني عبد العزيز بن هلال بن سعود.

وسبق له أن كشف في سلسلة تغريدات عام 2020 عن أندر الساعات التي امتلكها السلطان الراحل، والتي صنعت خصيصاً من أجله.

وأكد على الساعة الأولى التي امتلكها هي ساعة رولكس كوزموغراف دايتونا والتي صُنعت خصيصاً للسلطان الراحل عام ١٩٧٩م، حيث تقدّر قيمتها حالياً بـ٣١٧ ألف ريال عُماني.

أما الساعة الثانية، فهي باتيك فيليب نوتيلوس (التي تمّ بيعُها مؤخراً بمبلغ يتجاوز نصف مليون ريال عماني)، وكانت من أوائل إصدارات الفولاذ من باتيك فيليب، حيث قدّرت قيمتها عام 2020 بـ١٥٨ ألف ريال عُماني.

كما امتلك السلطان قابوس بن سعيد ساعةَ أوديمار بيغيه مصنوعة من ذهب عيار ١٨ قيراطاً، صنعت له عام ١٩٧٧م في لندن، وقدّرت قيمتها عام 2020 بـ٨ ألاف ريال عُماني.

بالإضافة إلى ذلك، امتلك السلطان قابوس بن سعيد ساعة نادرة وفريدة جداً، ماركة رولكس مذهبة من عيار ١٨ قيراطاً، قدّرت قيمتها عام 2020 بـ٣٥ ألف ريال عماني.

ساعة من البلاتينيوم وجلد التمساح

وامتلك أيضاً ساعة جيجر لوكولتر الفريدة من نوعها، وبداخلها صورة لـ دار الأوبرا السلطانية بمسقط، وهي ساعة صنعت من البلاتينيوم وجلد التمساح، وقدّر قيمتها عام 2020 بـ٣٨ ألف ريال عُماني.

أغلى ولاعة في العالم

وأخيراً، بالإضافة إلى الساعات امتلك السلطان الراحل ولاعة فريدة من نوعها من باتيك فيليب مصنوعة من ذهب عيار ١٨ قيراطاً ومادة المينا الخضراء، ومنحوت عليها شعار السلطنة.
وقدّرت قيمة الولاعة عام 2020 بـ٢٧ ألف ريال عماني، مما يجعلها واحدة من أغلى الولاعات في العالم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.