الرئيسية » الهدهد » كويتي يواجه ركاب طائرة إسرائيلية بمطار دبي بـ”فلسطين حرة” والداخلية الإماراتية تطارده (شاهد)

كويتي يواجه ركاب طائرة إسرائيلية بمطار دبي بـ”فلسطين حرة” والداخلية الإماراتية تطارده (شاهد)

وطن- أثار الناشط الكويتي وليد المطيري ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره مقطع فيديو له من مطار دبي فاجأ فيه ركاب طائرة متجهة لإسرائيل، بصراخه بصوتٍ عالٍ وإطلاق عبارات مؤيدة لفلسطين.

ووفقاً للفيديو المنشور الذي رصدته “وطن”، فقد صرخ الناشط وليد المطيري بعبارة “فلسطين حرة” أمام عدد من المسافرين إلى إسرائيل في أثناء وجودهم في صالة الانتظار في مطار دبي الدولي.

وقال “المطيري” في مقطع الفيديو موجّهاً حديثه للركاب الإسرائيليين بلغة إنجليزية ركيكة: “هذه البلد للمواطنين الفلسطينيين وليس للجميع.. الله أعطاكم فرصتين لتصبحوا جيدين، ولكنكم لم تعملوا لتصلحوا أنفسكم”.

وكتب وليد المطيري تعليقاً على الفيديو قائلاً: “حبيت بس أغثهم وأنا راجع من دبي ما تحملت أخليهم يتونسون”، مضيفاً: “لاحد يزعل.. أهل الإمارات ترا غاليين علينا”.

https://twitter.com/Kuwaiti_Free1/status/1651515601045577733?s=20

إشادة واسعة من رواد تويتر بموقف وليد المطيري

ولقي مقطع الفيديو وتصرّف وليد المطيري وجرأته بالقيام بهذا الفعل في مدينة كدبي، إشادةً واسعة من قبل الناشطين الذين أثنَوا عليه.

وقال المغرد عادل سعيد مثنياً عليه: “اسد والله ياوليد بيض الله وجهك”.

أما المغرد علي طعيمان، فأشاد بتصرّفه بالقول: “كفو يا ابن الاكرمين وبيض الله وجهك”.

كما دافع المغرد عبد الرحمن عن وليد المطيري في وجه مَن انتقدوا تصرّفه بزعم ترويعه للأطفال قائلاً: “يقولون ليش ترويع الأطفال!! وتناسى بنو قريظة المجازر التي وقعت على أطفال غزة، وبعضهم يقول (أن الصوت مركب) بصراحة لا ألومهم لأنهم لم ولن يستطيعوا تخيّل هذا الموقف الشجاع الحر أنه حقيقة”.

وعبّرت المغردة جميلة عن إعجابها بموقفه قائلة: “جزاك الله عن المسلمين كل خير كلمه في قلب كل مسلم وانت اخرجتها بعون الله وقدرته”.

بلاغ لوزارة الداخلية ضد وليد المطيري

وعلى النقيض، قامت المغردة الإماراتية زبيدة الرئيسي بإبلاغ وزارة الداخلية عن وليد المطيري.

وكتبت “الرئيسي” في تدوينة لها مع إعادة نشر الفيديو مع “منشن” لوزارة الداخلية في بلادها: “تصرف غير مسؤول بدولة قانون ودولة متسامحة مع الكل ولها علاقات رسمية مع اسرائيل وشعب اسرائيل محمايين بالقانون حالهم حال اي جالية وجنسية ثانية موجودة عندنا. علشان جي هالاشكال لازم وضع اساميهم بقائمة الممنوعين من الدخول لدولتنا. واتوقع سهل الحصول على بياناته بعد الرجوع لكاميرات المطار والتعرف على شكله”.

وزارة الداخلية الكويتية تُحيل الموضوع للجهات المختصة

ولم تمرّ دقائق حتى استجابت وزارة الداخلية الإماراتية لها، قائلةً ردّاً على بلاغها: “شكراً لاهتمامك، سيتم تحويل الموضوع للجهات المختصة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.