الرئيسية » الهدهد » العراق.. كشف المستور وراء الوفاة المفاجئة لسعد كمبش وتفاصيل خطيرة

العراق.. كشف المستور وراء الوفاة المفاجئة لسعد كمبش وتفاصيل خطيرة

وطن- توفي رئيس ديوان الوقف السني العراقي الأسبق “سعد كمبش”، بعد دقائق من اعتقاله على يد قوة خاصة من وزارة الداخلية العراقية في مدينة الموصل بمنطقة الغزلاني في الجانب الأيمن من المدينة.

تفاصيل وفاة سعد كمبش

وكان مصدر أمني عراقي أفاد، الثلاثاء الماضي، بأنّ مدير ديوان الوقف السني السابق سعد كمبش “هرب” من مكان احتجازه داخل مركز شرطة الكرادة بالمنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، مع انتشار أمنيّ مكثّف داخل المنطقة حالياً بحثاً عنه.

حيث تمّ بتاريخ ٣/٢١/ ٢٠٢٣ إلقاءُ القبض على سعد كمبش من قبل قوة خاصة على ذمة قضايا تهم فساد مالي وهدر المال العام بمبالغ كبيرة.

ونشرت مواقع وصفحات محلية صورة تظهر اللحظات الأولى لاعتقال كمبش في مدينة الموصل.

حيث بدا عنصران وهما يمسكان به ويقتادانه بالقوة في أحد شوارع المدينة، وصورة أخرى له ميتاً في مستشفى الموصل العام، فيما ظهرت كدمات على وجهه وأسفل ذقنه.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن مصدر طبي قولَه، إنّ سعد كمبش توفي بأزمة قلبية بعد دقائق من اعتقاله في منطقة الغزلاني في الجانب الأيمن من الموصل، حيث كان في منزل أحد أعضاء نواب حركة “تقدم”.

https://twitter.com/samtyh8/status/1649071768634630145?s=20

وقال المصدر، وهو مسؤول في مستشفى الموصل العام -طلب عدم ذكر اسمه- إنّ سعد كمبش نقل إلى المستشفى، وهو في حالة حرجة، رغم توفير جميع الكوادر الطبية الاختصاصية اللازمة.

وقال مصدر لوكالة الأنباء العراقية، إنه توفي بعد مطاردة للشرطة، ما أدى إلى ارتفاع ضغط الدم لديه، مشيراً إلى أنّ القضاء وجّه بتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة.

تسريب صوتي لضابط ضمن القوة التي اعتقلت سعد كمبش

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تسريباً صوتياً لأحد ضباط القوة التي اعتقلت سعد كمبش، تحدّث فيه حول حالته قبل الاعتقال.

ويقول في التسريب، إن كمبش ألقي القبض عليه على ضوء تلفون من شخص مجهول وكان كمبش مريضاً ويتقيأ.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في بيان، أنّ قوة خاصة ألقت القبض على سعد كمبش في مدينة الموصل، بعد أن هرب من مركز التوقيف في مركز شرطة كرادة مريم في المنطقة الخضراء، الثلاثاء.

وأشارت في بيانها إلى أنّ كمبش توفي بعد مطاردة، ما تسبّب بالإرهاق وارتفاع الضغط لديه، ما أدى إلى وفاته، ووجّه القضاء بتشريح الجثة، وتمّ نقلها إلى مستشفى الطب العدلي بالموصل لتشريحها ومعرفة أسباب الوفاة.

اعتقال سعد كمبش بتهم فساد

واعتقل كمبش بتهمة ارتكاب خروقات مالية والإضرار بالمال العام بلغت قيمتها قرابة 100 مليون دولار، بينها تلاعب في بناء مساجد ومآذن وفنادق.

وتمّ الإعلان بعد ذلك عن الحكم حضورياً بسَجنه أربع سنوات.

ووفق نشطاء، فإنّ فرضية الاغتيال لسعد كمبش حاضرة وممكنة والمستفيد قطعاً هو الذي سعى في عملية التهريب، وخشية فتح ملفات أخرى وتوجيه القضية بمنحًى آخر بعيد تماماً عن الواقع.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.