الرئيسية » الهدهد » الأميرة موضي ابنة الملك خالد تكشف سبب استبعاد الشيخ عادل الكلباني من الإمامة (شاهد)

الأميرة موضي ابنة الملك خالد تكشف سبب استبعاد الشيخ عادل الكلباني من الإمامة (شاهد)

وطن– حلّت الأميرة موضي ابنة الملك خالد بن عبد العزيز الأمينة العامة لمؤسسة الملك خالد ضيفة على برنامج الليوان الذي يقدّمه المذيع عبد الله المديفر، كاشفةً أسباب الخلاف مع القارئ عادل الكلباني قبل سنوات.

الأميرة موضي تكشف سبب استبعاد الشيخ عادل الكلباني من الإمامة 

وقالت الأميرة موضي، إنّ عادل الكلباني الذي كان إماماً لجامع الملك خالد في الرياض لنحو 20 عاماً، غادر قبيل رمضان إلى الحرم المكي للإمامة هناك بناء على أمر ملكي، لكن الخلاف كان أنه لم يبلغ المسؤولين عن الجامع.

وذكرت الأميرة موضي ابنة الملك خالد بن عبد العزيز، أنّ الإمام الذي جاء لاحقاً، وهو الشيخ خالد الجليل، امتاز بصوته الجميل، وبأنه “عاقل”، وهو ما فسّره مغردون بأنها إشارة من الأميرة إلى شخصية الكلباني الجدلية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان أمر ملكيّ إبّان عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز، صدر في العام 2008 بنقل الكلباني مؤقتاً إلى الحرم المكي خلال شهر رمضان المبارك.

وقالت الأميرة موضي، إنّ الكلباني كان يمتاز بصوته الشجي، وهو ما دفع الكثير من الناس لقصد مسجد الملك خالد للصلاة خلفه، بيد أنّ موقفه من المغادرة دون استئذان، أو إشعار المسؤولين عن المسجد، هو ما سبب الفتور في العلاقة بينهما.

واللافت أنّ الكلباني كان قد اتهم الأميرة موضي، بأنها تتجاهل الرد على اتصالاته، وهو ما رفضت الأميرة التعليق عليه.

في سياقٍ آخر، قالت الأميرة موضي خلال اللقاء، إنّ أهم أمنية تريدها أن تتحقق أن تخصم الزكاة التي توجه للجمعيات الخيرية من ضرائب الشركات.

ولفتت الأميرة موضي إلى أنه من المهم ربط العمل الخيري بالتنمية.

وتطرقت الى أبرز صفات الأمير الراحل عبدالرحمن الفيصل، وقالت إنه كان كريماً، ولا يقبل بتخطي النظام.

تجربة الأميرة موضي في مجلس الشورى 

وتطرقت الأميرة إلى تجربتها في مجلس الشورى، وكواليس اختيارها، وأكدت أن أهم شيء تعلمته أنّ تغيير الأنظمة الآن أصبح أسهل عن زمان.

كما علّقت على موقف والدها “الملك خالد” عندما طلب منه “ياسر عرفات” التعاهد عند الكعبة.

وقالت إنّ الملك خالد كان حازماً فيما يتعلق بضرورة إقامة الحدّ على المتورطين في “حادثة الحرم”، مبيّنةً أنّ الملك خالد كان يستغفرّ طوال الليل قبل أن يصدق على أحكام تنفيذ الحد.

وروت الأميرة موضي تفاصيلَ الموقف الصعب الذي تعرّض له عبد الحليم خدام (نائب الرئيس السوري السابق) أمام الملك خالد.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.