الرئيسية » الهدهد » الحكومة الكويتية الجديدة.. محامٍ يكشف عن فضيحة متعلقة بأحد الوزراء.. هل يستقيل؟!

الحكومة الكويتية الجديدة.. محامٍ يكشف عن فضيحة متعلقة بأحد الوزراء.. هل يستقيل؟!

وطن– فجر المحامي الكويتي، ومؤسس الجمعية الكويتية لمتابعة الأداء البرلماني، مطلق السويط، عن فضيحة تخلّلت تشكيل الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة الشيخ أحمد النواف، متعلقة بأحد الوزراء.

وقال “السويط” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن“، معلّقاً على التشكيل الوزاري الجديد: “وزير من الوزراء اللي تم تشكيلهم واعرفه عدل ، قبل اربع شهور كان يدور واسطة عشان يصير رئيس قسم ، واليوم حطوه وزيرررر”.

سخرية المغردين مما تمّ كشفُه

وأثارت تغريدة المحامي مطلق السويط حول الوزير الذي لم يذكر اسمه، حالةً من السخرية من الطريقة التي يتمّ من خلالها اختيار الوزراء.

وفي هذا السياق، قال المحامي، محمد العنزي ساخراً ومستهجناً: “يا وليه هذا تدخل عليه بشغل اول شي يقولك بذراعي وانا ابن الوزارة لو تكون في آلية للإختيار آلية تفاضل لإرتقينا بالمؤسسات الحكومية ومنها نرتقي بالشعب”.

وسخر آخر من تعيين الوزير المجهول: “ههههههههههههههههههههههههههههههه هذا شلون لو مدور واسطه يصير مراقب”.

أم الدكتورة شيماء بستكي، فعلّقت مستنكرة: “لله في أمره شؤون”.

https://twitter.com/ShaimaaBastaki/status/1645502622411964417?s=20

تشكيل الحكومة الكويتية برئاسة الشيخ أحمد النواف

وكانت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) قد ذكرت، الأحد، أنّ رئيس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الصباح عيّن وزيراً جديداً للمالية في إطار تعديل وزاري ترك أدواراً رئيسية أخرى دون تغيير.

وأعاد ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح في مارس/آذار تعيين الشيخ أحمد رئيساً للوزراء، بعد أكثر من شهر من استقالة الحكومة استجابةً للخلاف مع البرلمان الذي تسيطر عليه المعارضة.

ومن بين الحقائب الوزارية الرئيسية، عُيّن مناف عبد العزيز الهاجري وزيراً للمالية ووزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمارية، فيما بقي بدر الملا وزير النفط الحالي في منصبه. وذلك وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وشغل وزير المالية الهاجري منصب الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول والمركز المالي الكويتي لمدة 16 عامًا قبل أن يستقيلَ في عام 2020، وهو معروف في دوائر الأعمال والمالية في الكويت.

وأُعيد تعيين الشيخ طلال الخالد الصباح وزيراً للداخلية والدفاع بالوكالة، والشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح وزيراً للخارجية.

رهان على عودة برلمان 2022

من جانبه، قال أحمد الدين عضو المكتب السياسي للحركة التقدمية الكويتية (يسار) لوكالة “رويترز“، إنّ “التحدي الأكبر للحكومة هو استعادة ثقة الشعب”.

وأضاف أنّ “تنحية عبد الوهاب الرشيد (وزير المالية السابق)، الذي كان أحد عناصر التوتر مع برلمان 2022، يشير إلى أنّ الحكومة الحالية تراهن على عودة برلمان 2022”.

يشار إلى أنّ العلاقات كانت متوترة بشكل خاص بين رئيس الوزراء ورئيس مجلس الأمة، المنتخب في عام 2020 مرزوق الغانم، منذ أن ألغت المحكمة الدستورية في مارس/آذار نتائج انتخابات سبتمبر الماضي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.