الرئيسية » الهدهد » تحسس جسدها وهرب.. فيديو صادم للتحرش بعراقية في نهار رمضان وهذا مصير المتحرش

تحسس جسدها وهرب.. فيديو صادم للتحرش بعراقية في نهار رمضان وهذا مصير المتحرش

وطن- تداول ناشطون عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو صادماً لحالة تحرش تعرضت لها فتاة عراقية وسط الشارع في نهار رمضان، مما أثار موجة من الاستياء والغضب على السوشيال ميديا.

فيديو يوثّق التحرش بفتاة عراقية

وطالب النشطاء بكشف صور المتحرشين ليكونوا عبرة للآخرين، لمنع تَكرار مثل هذه الحوادث التي يشهدها المجتمع العراقي بين الفينة والأخرى.

وأظهر مقطع فيديو تمّ تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، فتاةً تسير في أحد الشوارع ثم يقترب منها شاب يقود دراجة نارية ويقوم بتحسّس جسدها وسط ذهولها.

وكانت قيادة شرطة البصرة، اليوم الاثنين، قد أعلنت الإطاحة بالمتحرش بفتاة في فيديو متداول بمواقع التواصل، وذكر بيان صادر عنها أنّه سيتمّ اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحقه.

وتتفاقم ظاهرة التحرش في العراق، في ظلّ غياب قوانين رادعة، وكشف نشطاء عن أنّ المتحرش يدعى “سجاد ابن السرايا”.

وقال “سعد معن” من قسم مكافحة إجرام البصرة في تغريدة على حسابه في تويتر، إنّ قوة من مكافحة إجرام البصرة تمكنت من خلال المتابعة الميدانية، من إلقاء القبض على متهم أقدم على التحرش بإحدى النساء في محافظة البصرة.

وجاءت عملية إلقاء القبض على هذا المتهم بعد استحصال الموافقات القضائية وفق أحكام المادة 400، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه لإكمال أوراقه التحقيقية.

إصدار تشريعات رادعة

والتحرش يقصد به المضايقة أو إتيان أيّ فعل غير مرحّب به، يشكّل انتهاكاً للضحية ويتدرج من مرحلة الإيذاء النفسي إلى الإساءة اللفظية، أو التلميحات المسيئة، ويصل إلى حدّ الإيذاء الجسدي والجنسي.

ولا يقدّم قانون العقوبات العراقي تعريفاً محدداً للتحرش، لكنه يدرج أفعالاً يعرّفها بأنها مخلة بالحياء ضمن الجرائم المخلة بالآداب العامة ويعاقب على ارتكابها بالحبس لمدة تصل إلى ستة أشهر.

وشهد العراق خلال العام الماضي، عدداً من حوادث التحرّش في مختلِف المحافظات، وسط مطالبات بإصدار تشريعات رادعة وقوانين قادرة على ردع المتحرشين.

وفيما بيّنت أرقام غير رسمية أصدرها منتدى الإعلاميات العراقيات، العام الماضي، أنّ 77% من النساء والفتيات في البلاد تعرّضن للتحرش المباشر، قال مدير الشرطة المجتمعية العميد غالب عطية في تصريح لوسائل إعلام محلية في، مارس الماضي، إن “هناك زيادة في حالات التحرش قياساً بالسنوات الماضية”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.