الرئيسية » الهدهد » فرحة لا توصف لمعتمرة تجوب الحرم المكي فرحًا بعد السماح لها بتقبيل الحجر الأسود (شاهد)

فرحة لا توصف لمعتمرة تجوب الحرم المكي فرحًا بعد السماح لها بتقبيل الحجر الأسود (شاهد)

وطن– ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو مؤثر يوثّق فرحة معتمرة تمكّنت من تقبيل الحجر الأسود بطريقة فريدة.

ورغم التواجد الأمنيّ المكثّف الذي منع وصول المعتمرين للحجر الأسود لأمرٍ ما، فإنّ المعتمرة أصرّت على تخطي رجال الأمن للوصول للحجر الأسود.

وأظهر الفيديو تعاطفَ رجال الأمن مع المعتمرة، الذين لم يتشدّدوا معها وخضعوا لرغبتها في الوصول للحجر الأسود.

وبحسب الفيديو، فما إن تمكّنت المعتمرة من تقبيل الحجر الأسود، حتى عادت لصفوف المصلين راكضةً قد اكتستها فرحة عارمة، وبطريقة لافتة جذبت لها الأنظار.

عملية تطييب الكعبة والحجر الأسود

يأتي هذا بعد أيام قليلة من توثيق مقطع نشره الحساب الرسمي لفضائية “الإخباريةالسعودية على موقع التدوين المصغر “تويتر”، جانباً من تطييب الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الحجر الأسود والكعبة المشرفة بدهن العود الفاخر.

تطييب الكعبة بأفخر أنواع الطيب

ودأبت رئاسة شؤون الحرمين على العناية بتطييب الكعبة المشرفة بأفخر أنواع الطيب، انطلاقًا من أهمية مكانة الحرمين الشريفين في هذا الدين، ومنزلة الكعبة المشرفة في نفوس المسلمين، وحرصًا على تطبيق ما جاءت به الشريعة المطهرة، وما حثّت عليه نصوص الكتاب والسنة من تعظيم البيت وتطهيره كما في قوله تعالى: “وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ”، وقوله سبحانه: “ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ”.

وتحرص وحدة الطيب والبخور في المسجد الحرام على العناية الفائقة بتطييب المسجد الحرام وجنباته الشريفة والكعبة المطهرة، تعظيمًا وإجلالاً لبيت الله الحرام، واهتمامًا بشؤون القاصدين من المصلين والمعتمرين والزائرين، وتسهيلاً لهم على أداء عباداتهم ونسكهم براحة واطمئنان، ليزهوَ برائحة الطيب الزكية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.