الرئيسية » الهدهد » تفاصيل مهرجان إسرائيلي في سيناء أغضب المصريين وحملة مقاطعة واسعة

تفاصيل مهرجان إسرائيلي في سيناء أغضب المصريين وحملة مقاطعة واسعة

وطن– أطلقت حركة مقاطعة إسرائيل في مصر “حرك”، حملةً للمطالبة بإلغاء مهرجان إسرائيلي سيقام على أرض سيناء. وذلك على وقع الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين، وتحديداً بعد الاقتحامات المتواصلة للمسجد الأقصى والاعتداء على المرابطين.

وقالت الحركة في بيان: “بعد نجاحنا السنة الماضية في محاربة وإلغاء المهرجانات الصهيونية في سيناء، يزحف العدوّ الإسرائيليّ اليوم بكل وقاحة إلى أرضنا وهو على بعد أمتار قليلة يقتل بنات وأبناء الشعب الفلسطيني الصامد، حيث يرتفع عدد الشهداء كل يوم، وترتفع وتيرة الهدم والتهجير”.

وأضافت: “يدنس هذا العدوّ المقدسات الإسلامية والمسيحية بشكل يوميّ. فما الذي تحاول هذه المهرجانات والفعاليات تطبيعه والتغطية عليه سوى العنصرية ضد العرب والجرائم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني؟”

وذكرت الحركة أيضاً: “حاولنا نتابع خلال الأسابيع الي فاتت لو فيه أخبار عن أي مهرجانات وحفلات صهيونية في سيناء، ولكننا مرصدناش أي دعاية خلال الفترة دي”.

وتابعت: “فوجئنا بالإعلان عن تنظيم مهرجان Indigo festival في الفترة من 7 – 11 أبريل الجاري في منتجع Time Coral resort وهو نفس المنتجع اللي له سوابق في استضافة مهرجانات بتنظيم صهيوني في السنوات الماضية”.

وذكرت الحركة: “كان من الواضح أن الصهاينة بدءوا الإعلان عن المهرجان متأخرا جدا و بدون دعاية مماثلة للسنة اللي فاتت لتفويت الفرصة علينا في الدعوة لمقاطعته. وبمجرد نشر الأخبار علي منصاتنا أمبارح، قام المنظمون بمسح كافة البوستات الترويجية للمهرجان علي صفحاتهم، وعمل deactivation لصفحة المهرجان و صفحة المنتجع المستضيف للمهرجان و كمان عملوا بلوك لـ BDS Egypt ودا اللي بيأكد تخوف المنظمين من تكرار حملة العام الماضي ضد المهرجان”.

ودعت الحركة لمشاركةٍ فعّالة في الحملة، قائلة: “شاركونا في التعبير عن رفض المصريين للنوع ده من المهرجانات اللي بتحاول تستغل عناوين زي الموسيقي و التعايش لغسل صورة الاحتلال الدموية قدام العالم في وقت بيتعرض فيه الشعب الفلسطينى الصامد لأبشع جرائم التهجير والقتل والاعتقال”.

وذكرت الحركة: “الاحتلال بيقصف فيه الصهاينة مدينة غزة وبيتهجم على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى في القدس المحتلة و المخيمات، وبيمارس جرائمة ضد الشعب الفلسطيني في كل قري و مدن ومخيمات فلسطين. ملحوظة أصلا المصريين ممنوعين من دخول المهرجان”.

ونشرت الصفحة الرسمية للشركة المنظمة للمهرجان، تفاصيل الفعالية في سيناء، وعنونت قائلة: “عيد فصح وعيد استقلال سعيد لجميع الأولاد والفتيات النيليين الأحباء”، وروّجت للفعاليات التي سيتمّ تنظيمها.


وطبقًا للدعوة التي نشرتها إحدى شركات تنظيم الحفلات في إسرائيل، فإن المهرجان سيستمر في سيناء لعدة أيام، وأكدت الشركة تجهيزها لتلك الاحتفالات، كما قدّمت النصائح للقادمين حول سيناء وطبيعة الحياة والتنقل فيها.

يُشار إلى أنه في العام الماضي، نجحت حركة مقاطعة إسرائيل في الضغط على إدارة فندق “توليب” لمنع استضافة المهرجان، وهو ما اضطرّ إدارة المهرجان إلى نقله لفندق هيلتون نويبع.

وحركة سيناء تعني “المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات”، وهي الإجراءات الثلاثة التي تتبناها الحركة في عملها ضد إسرائيل، ضمن سلسلة تحركات محلية وعالمية تسعى بالأساس لإنهاء الاحتلال وضمان حق عودة الفلسطينيين لأراضيهم التي هُجّروا منها بعد حرب 1948.

خط طيران بين شرم الشيخ ومطار بن غوريون

تجدر الإشارة إلى أنه في مارس 2022، اتفقت مصر وإسرائيل على تدشين خط طيران مباشر بين مطار ديفيد بن غوريون في تل أبيب ومطار شرم الشيخ المصري.

وتُعدّ مصر أول دولة عربية توقع اتفاق سلام مع إسرائيل عام 1979، أعقبه إطلاق رحلات جوية مباشرة بينهما، وأُسِّست شركة طيران سيناء التابعة لمصر للطيران بشكل خاص لتسيير الرحلات بين البلدين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.