الرئيسية » رياضة » رد الأهلي المصري على بيان الهلال السوداني بعد وصف فريقه بالعنصرية

رد الأهلي المصري على بيان الهلال السوداني بعد وصف فريقه بالعنصرية

وطن- ردّ نائب رئيس نادي الأهلي المصري العامري فاروق، على بيان نادي الهلال السوداني، الذي وصف جماهير المارد الأحمر الأهلاوي بالعنصرية، عقب المواجهة الأخيرة التي جمعت كلا الفريقين في منافسات دوري أبطال أفريقيا.

وعلق نائب الأهلي المصري العامري، في تصريح صحفي خرج به عبر إذاعة الشباب والرياضة المصرية، على بيان الهلال السوداني الذي وصف فيه الفريق المصري بالعنصرية: “بعثة الأهلي في السودان في مباراة الذهاب تعرضت للعديد من التجاوزات، وتم توثيق ذلك وتقديم شكوى إلى الكاف”.

الأهلي المصري يرد على اتهامات الهلال السوداني

كما أضاف العامري: “كنت رئيس بعثة الأهلي في دولة السودان، وتعاملنا مع الأمر كمباراة كرة قدم فقط، بعيداً عن الأغراض الأخرى”.

وتابع: “استقبلنا بعثة الهلال في صالة كبار الزوار بمطار القاهرة الدولي، ووفرنا 5% من التذاكر. كما تم السماح لجماهير الفريق السوداني بالدخول بجواز سفر والجلوس في مقاعد المقصورة الأمامية”.

الأهلي
الأهلي

هتافات الأهلي المصري

وأشار نائب الأهلي العامري، بالقول: “رفضنا دخول الأطفال مع مسئولي نادي الهلال إلى المقصورة الرئيسية، لأن القواعد تحتم على ذلك. ولم يحدث على الإطلاق هتافات عنصرية ضد لاعبي الهلال السوداني”.

واستكمل حديثه: “الأهلي سيقوم برد فعل قوي على بيان نادي الهلال واتهاماته، بعد دراسة الملف بشكل كامل، لأن الهدف هو تشويه سمعة النادي والإضرار به”.

وكان فريق الهلال السوداني قد أصدر بياناً رسمياً نشره عبر حسابه الرسمي في وقت سابق، اتهم فيه جماهير الأهلي المصري بالعنصرية. ووصف الفريق السوداني وجماهيره وإدارة ناديه بالعبيد.

كما توعّد نادي الهلال السوداني في بيانه، بتقديم شكوًى ضد الأهلي المصري في الاتحاديين الإفريقي والدولي على خلفية ما حدث في المواجهة الأخيرة التي جمعت كلا الفريقين في ختام دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2022-2023.

دوري أبطال أفريقيا

وودّع فريق الهلال السوداني دوري أبطال أفريقيا بعد الخسارة أمام الأهلي المصري المتأهل إلى دور الـ16 من منافسات البطولة الأفريقية، بثلاثية نظيفة دون مقابل، في ختام دور المجموعات على ملعب (استاد القاهرة) الدولي.

كما سيلتقي فريق الأهلي المصري أمام غزل المحلة، الأربعاء، في منافسات الجولة الـ21 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ويعتلي فريق الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري، برصيد 44 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن وصيفه فيوتشر في المركز الثاني من الترتيب، برصيد 42 نقطة لهذا الموسم.

الأهلي المصري
الأهلي المصري

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.