الرئيسية » الهدهد » إيلون ماسك يستبدل شعار تويتر بعملة دوج كوين المشفرة..ما السبب؟

إيلون ماسك يستبدل شعار تويتر بعملة دوج كوين المشفرة..ما السبب؟

وطنتصدّر رجل الأعمال إيلون ماسك عناوين الأخبار مؤخراً بعدما قام بتغيير شعار منصة “تويتر” المعروف برمز الطائر الأزرق، بصورة كلب من سلالة “تشيبا إينو”، في إشارةٍ واضحة إلى العملة المشفرة “دوج كوين”، وفقاً لما أورده موقع “ndtv“.

ارتفاع قيمة عملة دوج كوين

والجدير بالذكر، أنه لم يطرأ أي تغيير على تطبيق تويتر للأجهزة المحمولة. بعد فترة وجيزة من التغيير، ارتفعت قيمة Dogecoin لفترة وجيزة مما دفع سعرها إلى أكثر من 0.10 دولار لأول مرة منذ شهور، حسبما ذكرت مجلة “فوربس” الأمريكية.

ارتفع سعر العملة المشفرة المتقلبة بأكثر من 30 في المائة في 30 دقيقة فقط.

في الماضي، أعرب ماسك عن دعمه لعملة دوج كوين، على الرغم من أنه يواجه مع شركتي تسلا للسيارات الكهربائية وسبيس إكس للسياحة الفضائية قضية تعويض ضخمة تصل إلى 258 مليار دولار، لتورّطه في التلاعب بهذه العملة.

وطوال السنوات الماضية، كان ماسك يروّج بقوة للعملة، ويغرد كثيراً برمز العملة الذي تم إنشاؤه كمزحة في عام 2013.

وفقًا لـ Variety، فإن ماسك، الذي اشترى منصة تويتر في الخريف الماضي بصفقة بقيمة 44 مليار دولار أمريكي، هو أحد كبار المعجبين المعروفين لعملة دوج كوين، وقد روّج لها على كلٍّ من تويتر، وفي أثناء ظهوره العام الماضي في برنامج Saturday Night Live.

عملة دوج كوين

بعد التغيير في شعار تويتر على الويب يوم الإثنين، ارتفعت قيمة العملة بأكثر من 20 في المائة.

قبل شراء منصة تويتر، قال ماسك في تغريدة نشرها عبر حسابه في مارس 2022: “بالنظر إلى أن تويتر بمنزلة ساحة مدينة عامة بحكم الواقع، فإن عدم الالتزام بمبادئ حرية التعبير يقوّض الديمقراطية بشكل أساسي. ما الذي يجب فعله؟”

ليردّ عليه مستخدم باسم “دبليو إس بي شيرمان” (WSBChairman): “فقط قم بشراء تويتر… وقم بتغيير شعار الطائر الأزرق إلى شعار العملة دوج كوين”.

ليجيبَه ماسك: “ذلك سيكون أمراً رائعاََ”.

مدير تنفيذي جديد لتويتر

في وقت سابق، في 15 فبراير، ظهر حب ماسك لهذه العملة عندما نشر تغريدة مرفقة بصورة كلب، معلّقاً عليها قائلاً: “الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر مذهل”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.