الرئيسية » حياتنا » شيرين عبد الوهاب ستدفع 5 ملايين جنيه لـِ”روتانا” التي يملك أغلبها الوليد بن طلال .. لماذا؟!

شيرين عبد الوهاب ستدفع 5 ملايين جنيه لـِ”روتانا” التي يملك أغلبها الوليد بن طلال .. لماذا؟!

وطن– بعد نزاع قضائي، قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، يوم الأحد، بتغريم الفنانة شيرين عبد الوهاب مبلغاً مالياً قدره 5 ملايين جنيه مصري لصالح شركة “روتانا”.

و”روتانا” شركة ترفيهية يملك الأمير السعودي الوليد بن طلال بن عبد العزيز أغلبها، واشترت شركة “النيوز كوربوريشن” المملوكة من الملياردير روبرت مردوخ 18% من “روتانا” بقيمة 70 مليون دولار. وهي شركة للإنتاج الموسيقي، وأيضاً اسم لمجموعة من القنوات الفضائية الترفيهية.

تغريم شيرين عبد الوهاب 5 ملايين جنيه مصري لصالح “روتانا”

وجاء القرار بعد رفع شركة روتانا دعوى قضائية أمام المحكمة، بسبب عدم التزام شيرين عبدالوهاب ببنود التعاقد الذي تمّ عام 2019 مع شركة “روتانا” لإنتاج ألبومين.

وكان من المفترض أن يضمّ الألبوم 10 أغاني، وتقوم بتصوير 2 فيديو كليب، وإحياء 3 حفلات، تتولى تنظيمها الشركة.

ولم يصدر أيّ تعليق -حتّى لحظة كتابة هذا الخبر- من الفنانة المصرية على قرار تغريمها المبلغَ المذكور، بسبب مخالفتها بنود العقد مع الشركة.

روتانا: “شيرين عبد الوهاب خالفت بنود العقد”

موقع “مصراوي” نقل عن الخبير القانوني حسام لطفي، قولَه إنّ الحكم الذي صدر اليوم يقضي بإلزام الفنانة شيرين عبد الوهاب بالسداد.

وكان مصدر في شركة روتانا قال قبل الجلسة، إنّ المتوقّع حدوثه إما صدور حكم مباشر أو ندب خبير لفحص جميع المستندات قبل إعلان القرار النهائي.

تغريم شيرين عبد الوهاب 5 ملايين جنيه مصري لصالح "روتانا"
شيرين عبد الوهاب

وقال: “في الحالتين، الحكم لن يؤثر على سريان العقد الموقع بين الشركة والمطربة، ويخص فقط مطالبتنا لها بسداد تعويض مالي قدره 10 ملايين جنيه بسبب عدم التزامها ببنود التعاقد الذي تم عام 2019”.

وأضاف: “من جهتنا نرى أن مطالبتنا بدفع الشرط الجزائي، تأتي بعد ثبوت عدم التزام الفنانة بتسليم ألبوم كامل، طوال الفترة من 2019، وحتى تاريخ رفع الدعوى في نوفمبر 2022”.

وقال عن الإنذار الذي وجّهته المطربة إلى شركة روتانا، لتسلم الألبوم: “الإنذار تم إرساله في مارس 2023، ومن جهتنا نراه خير دليل، على مخالفة المطربة بنود العقد، إذ لم تسلم أي من أغاني الألبوم على مدار عام ونصف، وحتى تاريخ رفع الدعوى”، وفق ما قال المصدر للموقع المصري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.