الرئيسية » الهدهد » قريبات محمد السادس.. أميرات مغربيات يشاركن في إعداد حلوى “الشباكية” مع والدتهم الألمانية

قريبات محمد السادس.. أميرات مغربيات يشاركن في إعداد حلوى “الشباكية” مع والدتهم الألمانية

وطن– احتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب بصور تظهر بنات الأمير إسماعيل العلوي، ابن عم العاهل المغربي، الملك محمد السادس، وقد ظهرن وهن يُشاركن في إعداد حلوى “الشباكية” التقليدية التي يكثر الإقبال عليها خلال شهر الصيام، وسط تفاعل كبير معهن.

أميرات مغربيات يُعددن الحلوى بأنفسهن

وشاركت أنيسة ليمكول، زوجة الأمير مولاي إسماعيل، ابن عم الملك محمد السادس، عددا من الصور ومقاطع الفيديو لبناتها “أنيسة” و”عائشة” أثناء محاولتهن إعداد طبق الحلويات المغربي الشباكية، والذي يعتبر من الأطباق الرئيسية في مائدة الإفطار الرمضانية.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Anissa Lehmkuhl 🦋 (@anissa___lmk)


حلوىالشباكية” هي من الأطباق المرتبطة بالموائد الرمضانية في المغرب، وعادة ما يشارك أفراد الأسرة من النساء في إعدادها.

وهذه ليست المرة الأولى التي تشارك فيها زوجة الأمير إسماعيل المغربي، صورا من حياتها الخاصة رفقة أسرتها، حيث تنشر يومياتها عبر حسابها على انستغرام، وهي بالمناسبة عادة غير مألوفة في تاريخ الأسرة الملكية بالمغرب.

زواج الأمير إسماعيل العلوي من ألمانية

وكان الأمير إسماعيل العلوي قد تزوج عام 2009، من أنسية ليمكول في زواج اعتبر حينها أول مصاهرة بين القصر الملكي المغربي وعائلة أوروبية، حيث تنحدر أنيسة ليمكول من أسرة ألمانية مسلمة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Anissa Lehmkuhl 🦋 (@anissa___lmk)


“أسلمت منذ نعومة أظافرها”، (…) اعتنق والداها الإسلام خلال مقامهما بالمغرب، حيث سبق لوالدها أن شغل لعدة سنوات منصب ملحق عسكري بسفارة ألمانيا الاتحادية بالمملكة وهو ما مكنها من التشبع بتقاليد المجتمع المغربي”، وفق ما جاء في بيان سابق للديوان الملكي المغربي.

والأمير إسماعيل هو العلوي هو إسماعيل بن عبد الله بن محمد الخامس ( ولقبه الأميري مولاي إسماعيل)، أمير علوي من الأسرة المالكة في المغرب، وُلِدَ في السابع من مايو 1981)، وهو حفيد الملك محمد الخامس أول ملوك المملكة المغربية بعد الاستقلال عن فرنسا.

والده الأمير مولاي عبد الله الذي شغل منصب الممثل الشخصي للملك الحسن الثاني، تلقى الأمير إسماعيل تعليمه في المدرسة المولوية في الرباط، ثم التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في لندن، وواصل تعليمه في مجال إدارة الأعمال في جامعة الأخوين بإفران، الأمير إسماعيل شخصية مقربة من ابن عمه الملك محمد السادس ويرافقه في أنشطته الرسمية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.