الرئيسية » رياضة » قطر تتقدم بعرضٍ قياسي جديد لشراء نادي مانشستر يونايتد       

قطر تتقدم بعرضٍ قياسي جديد لشراء نادي مانشستر يونايتد       

وطن- ذكرت تقارير صحفية إنجليزية، أنّ الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، تقدّم بعرضٍ ثانٍ قياسيّ من أجل شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي من عائلة جليزر الأمريكية المالكة للنادي منذ عام 2005.

وقالت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، إن هناك 5 عروض قدّمت على الأقل، من أجل شراء نادي مانشستر يونايتد، ومن المرجح أن تصل إلى ثمانية. بعد انتهاء الموعد النهائي لتقديم العروض.

شراء نادي مانشستر يونايتد

ووفق الشبكة العالمية، فإن العروض المقدّمة لشراء نادي مانشستر يونايتد تزيد عن 3.75 مليار جنيه إسترليني. وهو من المحتمل أن يحطّم الرقم القياسي العالمي لشراء نادٍ رياضي في عالم المستطيل الأخضر.

ملاك نادي مانشستر يونايتد جليزر
ملاك نادي مانشستر يونايتد جليزر

كما يعدّ الشيخ القطري جاسم بن حمد آل ثاني والملياردير البريطاني جيم راتكليف، المنافسين الرئيسيين لشراء نادي مانشستر يونايتد (الشياطين الحمر)، فقد بلغت قيمة أعلى العروض في الجولة الأولى 4.5 مليار جنيه إسترليني. وهي أقل بكثير مما تسعى إليه عائلة جليزر الأمريكية لبيع النادي الإنجليزي.

عطاءات شراء نادي مانشستر يونايتد

ويضمّ إلى مقدّمي العرض للرغبة في شراء النادي، شركة إليوت للإدارة وشركة MSD Partners، وشركة Oaktree Capital وغيرهم من الشركات. وفق ما ذكرته الصحف البريطانية.

كما أفادت تقارير صحفية إنجليزية أخرى، بأنّ العرض الذي تقدّم به الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، الأربعاء، قد تجاوز 5 مليارات جنيه إسترليني.

وكان القطري جاسم بن حمد، زار مع أعضاء فريقه ملعب أولد ترافورد قلعة الشياطين الحمر البريطاني، كما تحدّث عن خطته في الاستثمار فيما يتعلق بالبنية التحتية وتنمية الشباب وفريق السيدات داخل النادي.

كما يحتلّ فريق مانشستر يونايتد المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 50 نقطة، بفارق 19 نقطة عن المتصدر أرسنال برصيد 69 نقطة لهذا الموسم.

الشيخ القطري جاسم بن حمد آل الثاني
الشيخ القطري جاسم بن حمد آل الثاني

ومن الجدير بالذكر، أنّ ملاك نادي مانشستر يونايتد (عائلة جليزر الأمريكية)، قد قاموا بتأجيل موعد الإعلان عن بيع النادي الإنجليزي حتى نهاية الموسم الجاري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.