الرئيسية » رياضة » السلطان “إبراهيوفيتش” يدخل تاريخ “الكالتشيو” الإيطالي بهذا الرقم

السلطان “إبراهيوفيتش” يدخل تاريخ “الكالتشيو” الإيطالي بهذا الرقم

وطن- دخل النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش (41 عاماً)، تاريخ الدوري الإيطالي “الكالتشيو”، خلال مشاركته في مباراة فريقه ميلان أمام أودينيزي، السبت.

ووفق شبكة “أوبتا” العالمية للإحصائيات الرياضية في عالم كرة القدم، فإن السويدي إبراهيموفيتش، أصبح أكبر لاعب يرتدي شارة القيادة في تاريخ الدوري الإيطالي، مع نادي ميلان.

رقم إبراهيموفيتش التاريخي في الدوري الإيطالي

وبيّنت الشبكة العالمية، بأنّ النجم السويدي إبراهيموفيتش، أصبح أول لاعب يرتدي شارة القيادة مع فريق ميلان، وهو في عمر 41 عاماً و166 يوماً.

كما حصل زلاتان إبراهيموفيتش، على شارة القيادة، لأول مرة بعد 163 مباراة، خاضها مع نادي ميلان في منافسات الدوري الإيطالي (الكالتشيو)، بعد غيابه لمدة 419 يوماً، بسبب الإصابة، أي منذ الـ23 من شهر يناير/كانون الثاني عام 2022.

زلاتان إبراهيموفيتش
زلاتان إبراهيموفيتش

إبراهيموفيتش يتجاوز رقم كوستاكورتا

وتمكّن النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، أكبر لاعب يحرز هدفاً في منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم، متجاوِزاً بذلك رقم الأسطورة أليساندرو كوستاكوريا، وهو في سن 41 عاماً و25 يوماً، الذي حقّقه الأخير في شهر مايو/آيار عام 2007.

كما تلقّى فريق ميلان الخسارة أمام أودينيزي، السبت، بثلاثية ثمينة مقابل هدف وحيد، في منافسات الجولة الـ27، من الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم.

وسجّل أهداف أودينيزي، روبيرتو بيريرا في الدقيقة الـ9. وبيتو في الدقيقة الـ45+6، وكينغسلي إهيزيبو في الدقيقة الـ70.

إبراهيموفيتش
إبراهيموفيتش

كما أحرز فريق ميلان الهدف الوحيد في المباراة، عن طريق النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة الـ45+5 من ركلة جزاء.

كما سيلتقي فريق ميلان في المواجهة القادمة أمام المتصدر نابولي، في منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإيطالي الممتاز.

ويحتل فريق ميلان في المركز الرابع من ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 48 نقطة، وبفارق كبير عن المتربع على عرش الصدارة نابولي، برصيد 71 نقطة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.