الرئيسية » الهدهد » عبدالمجيد تبون سكران وطاولة مليئة بالخمور.. فيديو يشعل مواقع التواصل.. ما حقيقته؟!

عبدالمجيد تبون سكران وطاولة مليئة بالخمور.. فيديو يشعل مواقع التواصل.. ما حقيقته؟!

وطن– انتشر خلال الأيام الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعُ فيديو، زعم ناشروه أنّه يوثّق الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وهو في حالة سكر.

ووفقاً للفيديو المتداول الذي حظي بآلاف المشاركات والتعليقات، فقد ظهر الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون وهو جالس أمام طاولة مليئة بزجاجات المشروبات الكحولية.

انتشار واسع للفيديو

ووفقاً للفيديو للمنشور على إحدى الصفحات التي زعمت أنّ الرئيس الجزائري سكران، فقد أظهرت أنه يتكلم ببطء شديد، في حين حظي على أكثر من أربعة آلاف مشاركة ومئات التعليقات، وكذلك على موقع التدوين المصغر “تويتر”.

حقيقة الفيديو

من جانبها، كشفت خدمة تقصي الحقائق التابعة لوكالة الانباء الفرنسية، أن الفيديو في الحقيقة مركّب.

وكالة الأنباء الفرنسية تؤكد أن الفيديو مركب

وقالت الخدمة إنه بعد تقطيع الفيديو إلى مشاهد ثابتة، تمّ التوصل إلى أن الفيديو مقتطع من لقاء إعلامي دوريّ يُجريه الرئيس الجزائري مع ممثلي الصحافة الوطنية.

وأشارت الوكالة إلى أن التلفزيون الجزائري ووسائل إعلام محليّة أخرى كانت قد نشرت الفيديو الكامل للقاء، في 24 شباط/فبراير الماضي.

وأكدت أنّه عند مقارنة الفيديو الأصليّ بالفيديو المتداوَل يمكن ملاحظة التطابق في حركة اليدين قبل أن يضعَ يده اليُمنى على رأسه، ابتداءً من الدقيقة الـ37.

صورة الطاولة منشورة منذ سنوات

وكما أكدت الوكالة، أن الطاولة التي ظهرت أمام الرئيس عبدالمجيد تبون ويظهر عليها المشوبات الروحية، تمّت إضافتها إلى الفيديو، واتضح أنها منشورة منذ سنوات، كما عمد صانعو النسخة المضلّلة إلى تبطيء كلام تبون ليبدوَ وكأنّه في حالة سُكر.

حقيقة فيديو عبدالمجيد تبون
الفيديو منشور منذ عدة سنوات ولا يمت للرئيس الجزائري بصلة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.