الرئيسية » الهدهد » صادم.. لحظة وفاة 4 أطفال أمام نظر والدهم بعد أن جرفتهم سيول جازان السعودية! (شاهد)

صادم.. لحظة وفاة 4 أطفال أمام نظر والدهم بعد أن جرفتهم سيول جازان السعودية! (شاهد)

وطن– تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعَ فيديو صادماً لغرق سيارة على متنها أربعة أطفال ووالدهم، جرّاء السيول التي اجتاحت محافظة صبيا التابعة لمنطقة جازان بجنوب السعودية.

وأظهر مقطع فيديو رصدته “وطن“، لحظةَ جرف السيل للسيارة وعلى متنها الأطفال الأربعة ووالدهم، دون أن يستطيعَ أحد مساعدتهم بسبب قوة السيل الجارفة.

https://twitter.com/I_M_Y_K/status/1635917984966361091?s=20

وبحسب ما ذكرته “قناة الإخبارية” السعودية، فقد كان والد الأطفال يقود سيارته مروراً بوادٍ يسمى “أبو حتارة” للوصول لقريته “مشلحة” التابعة لجازان، ثم غرقت المركبة وبداخلها الأسرة، واستطاع الأب النجاة بينما جرفت السيول أبناءه.

لا يوجد طريق آخر

وذكر مواطنون أنّه ليس لديهم طريق آخر إلا أن يسلكوا الوادي، ومع هطول الأمطار، يتمّ احتجازهم بالساعات، وقالوا: إنّ “هناك مرضى، لا يستطيعون الخروج، كالمواطن الذي توفي وهو يراقب الإسعاف في الضفة الأخرى عاجزًا عن الوصول له”.

وتحدث مراسل قناة الإخبارية عن معاناة أهالي القرية من “التصميم الغريب العجيب” للطريق، وقال: إن “الأمر متكرر بالعديد من الأودية بمنطقة جازان”.

البحث عن جثة طفلتين

من جانبها، أكدت صحيفة “سبق“، أنّ الحادثة تسببت في مصرع طفل وطفلة تم انتشال جثمانيهما، في حين تتواصل عمليات البحث عن الطفلتين المفقودتين.

وافدون يتحصّنون على خزان مياه للنجاة من السيول

ولم تكن تلك هي الحادثة الأولى التي تشهدها القرية، فمعاناة الأهالي مستمرة منذ أكثر من 15 عاماً، يطالبون خلالها بتوفير “طريق آمن” ليتمكّنوا من الوصول لمنازلهم بالقرية عند جريان السيول.

واستمراراً للمأساة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديواً يوثّق وقوف عدد من الوافدين على سطح خزان مياه وسْط سيول وادي ضمد في جازان.

وأظهر الفيديو الوافدين عالقين وسط السيول الناتجة عن هطول الأمطار الغزيرة في جازان، بينما حاولوا التشبّث بالخزان والوقوف على السطح، لحماية أنفسهم من الغرق في المياه التي تحيط بهم من كل جانب.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.