الرئيسية » فيديو » فيديو صادم من حفل زفاف هندي استفز السكان.. ما القصة؟

فيديو صادم من حفل زفاف هندي استفز السكان.. ما القصة؟

وطن- انتشر مقطع فيديو، تمّ التقاطه في حفل زفاف بالهند، استفزَّ كثيراً من السكان في البلاد، التي تعاني من استشراء الفقر لدى أغلب السكان هناك.

مقطع الفيديو أظهر ضيوفَ حفل الزفاف، وهم يجلسون لتناول العشاء، وأمام كلّ واحد منهم طبق طعام على شكل طاووس مطلي بالذهب ويقوم الموظفون بتقديم المأكولات المتنوعة لهم.

الفقر في الهند

وسبق أن كشفت بيانات وإحصاءات دولية، عن أنّ أكثر من ثلثي سكان الهند يعانون من الفقر، إذ تقول تقارير إنّ 68% من سكان الهند فقراء، ويجنون أقل من دولارين في اليوم.

كما أنّ هناك أكثر من 30% من السكان يجنون أقل من 1.25 دولار يومياً، وهم يعدّون من الفئة الأشد فقراً ويعيشون تحت خط الفقر.

ومع هذه الإحصاءات، تحاول السلطات القضاء على تلك الحالة، وقد نجحت سابقاً في انتشال نحو 160 مليون شخص من براثن الفقر في الفترة ما بين 2000 و2015، بحسب تقديرات البنك الدولي.

وخلال تفشّي جائحة كورونا، حذّر خبراء في الهند، من خطر تفاقم الجوع في أوساط فقراء الهند الذين لا يزالون يعانون من تداعيات الإغلاق الذي فُرض في خضم انتشار الوباء.

وسبق أن كشفت دراسة أعدّتها جامعة “عظيم بريمجي” في بنغالور، أنّ نحو 230 مليون هندي دخلوا في دوامة الفقر (أي إنهم يعيشون على أقل من 375 روبية أو ما يعادل خمسة دولارات يومياً) في العام الأول من الوباء.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.