الرئيسية » الهدهد » الشرطة السعودية تصادر سيارة مواطن كويتي لرفعه علم بلاده في احتفالات يوم التأسيس! (شاهد)

الشرطة السعودية تصادر سيارة مواطن كويتي لرفعه علم بلاده في احتفالات يوم التأسيس! (شاهد)

وطن– تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشاب كويتي في السعودية يشكو من قيام الشرطة السعودية بمصادرة مركبته بسبب رفعه للعلم الكويتي.

ووفقاً للفيديو المنشور الذي رصدته “وطن”، فقد أكد الشاب الكويتي أن شرطة المرور السعودية قامت بحجز سيارته بسبب رفعه للعلم الكويتي، وقامت بإنزال العلم من على السيارة.

وعبّر الشاب الكويتي عن حزنه لما جرى معه، مؤكّداً أنه قدِم للمملكة لمشاركة السعوديين في احتفالات يوم التأسيس، على اعتبار أنها بلده الثاني.

وأوضح أن ما جرى معه لا يمكن أن يحدث في الكويت، لافتاً إلى أن العديد من السعوديين يأتون للكويت رافعين علم بلادهم على سياراتهم ويتم الترحاب بهم.

وكانت السعودية قد احتفلت، الأربعاء، بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى قبل 3 قرون على يد الإمام محمد بن سعود، حيث يقام الاحتفال للعام الثاني في أعقاب صدور أمر ملكي من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، في يناير/كانون الثاني 2022، باعتبار 22 فبراير/شباط من كل عام يوماً للتأسيس.

ما المقصود بيوم التأسيس؟

هو ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى في عام 1727 ميلادي (1139 هجري)، التي أنشأها الإمام محمد بن سعود، وعاصمتها الدرعية، مروراً بحكم الإمام تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود في الدولة الثانية، ثم قيام الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود عام 1319هـ (1902م) بتأسيس الدولة الثالثة، وتوحيدها باسم المملكة العربية السعودية.

لماذا تم اختيار تاريخ 22 فبراير/شباط من كل عام للاحتفال بيوم التأسيس؟

تم اختيار هذا الموعد لأنه اليوم الذي عُقد فيه العزم على تأسيس الدولة السعودية الأولى في عام 1727م، وصدر بذلك أمر ملكي في يوم 27 من يناير/كانون الثاني عام 2022، الذي نصّ أيضاً على جعل هذا اليوم إجازة رسمية.

وتشهد السعودية خلال هذا اليوم احتفالات وفعاليات متنوعة بهذه المناسبة من عروض الألعاب النارية، والعروض الترفيهية المتنوعة، والحفلات الموسيقية باستضافة أكبر الفنانين والفنانات.

كما تتضمن احتفالات يوم التأسيس ارتداء الأزياء التقليدية السعودية من مُختلف مناطق السعودية، مثل: أزياء المنطقة الوسطى، وأزياء المنطقة الشمالية، والمنطقة الجنوبية، بالإضافة إلى أزياء المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية لكلٍّ من الرجال، والنساء، والأطفال.

https://twitter.com/vvvvn99/status/1628639399763230721?s=20

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.