حليب الإبل ورقص في الصحراء.. إطلالة مثيرة للسعودية “أوجان” بيوم التأسيس

وطن– ظهرت مشهورة السناب والتيك توكر السعودية المعروفة “أوجان”، بإطلالة رقيقة وجميلة تزامناً مع احتفالات يوم التأسيس السعودي، وارتدت زيًّا تراثيًّا بينما كانت تجمع حليب الإبل وتردّد بعض الأغاني التراثية.

إطلالة ساحرة من أوجان يوم التأسيس

ووثّقت “أوجان الشمري” احتفالها بيوم التأسيس الوطني السعودي، عبر مقطع فيديو قصير شاركته عبر حسابها الرسمي على منصة تيك توك.

@itsawjan خرشني🤣 #fyp #explore ♬ الصوت الأصلي – نَجِدَيّة 𐂂.

يتابع “أوجان” عبر المنصة الشهيرة لتحميل ومشاركة الفيديوهات القصيرة “تيك توك“، أكثر من 7 مليون شخص، وهي واحدة من أكثر الوجوه المعروفة ومشاهير التيك توك في المنطقة العربية.

أوجان يوم التأسيس
المشهورة السعودية على تيك توك تحتفل بيوم التأسيس

ارتدت أوجان خلال احتفالها بيوم التأسيس الوطني، عباءة سوداء، تحتها فستان تراثي زيّنته بالحُلي بينما كانت تحمل في يدها إناءً به حليب الإبل، وتُردد بعض الأغاني التراثية.

أوجان يوم التأسيس
أوجان تحمل حليب الإبل خلال احتفالها بيوم التأسيس

ورسمت أوجان علامة أشبه بالوشم أسفل شفتيها، فيما بدا أنها ترمز لتقليد مُعين اعتادت السعوديات في السابق على وضعه على خدودهن أو أسفل الشفاه.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by أوجان | Awjan (@itsawjan)

والوشم عند العرب قديماً، وهو مجموعة من الرموز والخطوط الحاملة لدلالات متعددة، كان أمراً مُحبباً وتُفضّل النساء وضعه غالباً على الوجه واليدين للتزيين وإثارة انتباه الرجل، لما يضفيه من جمال على المرأة.

أوجان يوم التأسيس
أوجان رسمت وسما أسفل شفاهها

الاحتفالات بيوم التأسيس في السعودية

يوم التأسيس السعودي هو ذكرى تأسيس الدولة السعودية، ويوافق 22 فبراير من كل عام. وفي 27 يناير 2022 أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمراً ملكياً بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم يوم التأسيس، ويصبح إجازة رسمية.

ويحظى يوم التأسيس في السعودية في السنوات الأخيرة بحفاوة كبيرة من قبل السلطات السعودية، التي حوّلت أيامَ وليالي المملكة إلى سلسلة حفلات صاخبة لا تكاد تنتهي واحدة حتى تبدأ أخرى حتى أن بعضهم تساءل: “كم من مرة يحتفل السعوديون بيوم التأسيس؟”.

الإعلامي التونسي والمُعارض البارز “محمد الهاشمي الحامدي”، كان له رأي في علاقة بالجدل الدائر حول احتفاليات يوم التأسيس.

وكتب عبر حسابه الرسمي على تويتر تغريدة قال فيها: “محمد بن سلمان زوّر تاريخ يوم والتأسيس للدولة السعودية ليطمس أساسها الديني،
خفّض صوت الأذان للثلث وحصص الدين واللغة العربية في المدارس”.

وأضاف “جمّد هيئة الأمر بالمعروف وأطلق العنان لهيئة المجون..لذلك أرى أنه يريد فعلا مضاهاة الكعبة المشرفة بكعبة الترفيه في الرياض”.

من جانبه، انتقد الناشط “ناصر بن عوض القرني”، نجل المُعتقل منذ سنوات في سجون السعودية، د. عوض القرني، نشْر حسابات موالية للنظام السعودي خريطة للملكة بمناسبة الاحتفال بيوم التأسيس، وقد تضمنت الإمارات وقطر والكويت ضمن حدودها.

وقال عبر حسابه الرسمي على تويتر: “الاحتفال بـ يوم التأسيس ونشر خريطة الدولة السعودية الأولى، يعني اعتبار دولة الإمارات ودولة قطر ودولة الكويت وبعض أجزاء دولة عمان ودولة اليمن أراضي سعودية”.

وتابع: “تخيل لو صدر هذا الفعل من أحد دول الخليج سيتم التحريض ضدها واتهامها بشق الصف الخليجي وصناعة الشيلات للانتصار “!.

سعودية ترقص براية التوحيد في يوم التأسيس

وفي السياق أيضاً، تداولت صفحات عبر تويتر مقطع فيديو لسيدة ترقص بين جمع من الرجال، وقد كانت تحمل علم السعودية وعليه شعار التوحيد، معبّرينَ أنها مظهر “من مظاهر عداء ابن سلمان للإسلام”.

وأصبح محمد بن سلمان ولياً للعهد في السعودية في يونيو 2017، بعد إقرار هيئة البيعة السعودية بإعفاء ابن عمه ولي العهد وزير الداخلية محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود.

وشهدت المملكة معه تحوّلاً جذرياً في التعامل مع هوية المجتمع السعودي، حيث شجع على إقامة الحفلات والمهرجانات الصخابة مُقابل اعتقال مئات نشطاء الرأي والحقوقيين.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

  1. لا تستعجل ابن السرطان السلول يهيئ الظروف لتغيير العلم من لا اله الا الله الى علم يشمل الجميع و حتى المثليين مثله و مثل تركي ال الشيخ ومحمد بن ناقص الشاذ المجرم .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث