الرئيسية » الهدهد » الأميرة هيا بنت حمزة ترد على منتقدي لغتها العربية بعد ظهورها تغني (فيديو)

الأميرة هيا بنت حمزة ترد على منتقدي لغتها العربية بعد ظهورها تغني (فيديو)

وطن– تفاعلت الأميرة الأردنية هيا بنت حمزة مع بعض الانتقادات التي وُجّهت لها بعد أدائها لأغنية “يا غايب” للفنان اللبناني “فضل شاكر”، خلال إحدى الحفلات المقامة على مسرح المدرسة الدولية التي تُزاول فيها دراستها.

هل تتكلم الأميرة هيا بنت حمزة اللغة العربية؟

وردّ حساب “هيا بنت حمزة” على منصة تويتر، المعروف بتغطية أخبار الأميرة الشابة وعائلتها -خاصة والدها الأمير حمزة بن الحسين، المعتقل تحت الإقامة الجبرية منذ ما يقرب من سنتين- على تساؤل لأحد المتابعين قال فيه: “هي مبينة عربيتها مش قوية ليش؟”.

وهو ما رفضته الأميرة هيا في إجابتها، حيث قالت: “لا تحكمي من فيديو واحد، عربيتها منيحة كتير، بالنهاية هي لغتها الأم”.

https://twitter.com/Hayabinthamzah/status/1625560691380785153?s=20&t=8gJ3aVydTs9pvycE-aYm_w

وظهرت الأميرة الشابة هيا بنت حمزة، قبل أيام، على مسرح المدرسة التي تزاول فيها دراستها، ويرافقها أحد زملائها كان يعزف على الجيتار، وأدت الأغنية وسط تفاعل الحضور.

ووثقت لقطات مصورة الأميرة هيا بنت حمزة وهي تؤدي الأغنية، لكنها -على ما يبدو- لم تكن متمكنة من مخارج الحروف العربية بطريقة صحيحة.

فبدا للمستمع العربي لأول وهلة، أن مؤدية الأغنية فتاة أجنبية، خاصة وأن الأميرة هيا ظهرت وهي تغني بلغة عربية “مكسرة” غير دقيقة مثل تلك نسمعها من غير الناطقين بالعربية عندما يحاولون تعلّم لغة الضاد لأول مرة في حياتهم بعد تعلم سنوات طويلة.

https://twitter.com/Hayabinthamzah/status/1625336715882770437?s=20&t=OYKG5UfcqGnclxAO1U6zcA

الأمير حمزة يتكلم العربية بفصاحة

اللافت في عربية الأميرة هيا غير الدقيقة المخارج، أنها تتنافى وما كان عليه والدها الأمير حمزة طيلة ظهوره العلني في المنابر الإعلامية بالمملكة، قبل وضعه تحت الإقامة الجبرية من قبل شقيقه الملك عبد الله الثاني فيما عُرف إعلامياً بـ”قضية الفتنة”.

واشتهر الأمير حمزة بن الحسين بفصاحته في اللغة العربية، والتي كان -على غرار الملكة نور- يحرص على استعمالها.

إلى ذلك فقد شارك حساب الأميرة هيا بنت حمزة صوراً أخرى للأميرة الشابة خلال التقاط صورة جماعية مع زملائها في ختام مؤتمر THIMUN الخامس والخمسين، الذي شاركت فيه بمدينة لاهاي الهولندية.

الأميرة هيا في لاهاي

وسافرت الأميرة هيا بنت حمزة رفقة 15 من زملائها في المدرسة إلى لاهاي لحضور مؤتمر THIMUN الخامس والخمسين، وهو أول مؤتمر مباشر منذ بداية الوباء.

https://twitter.com/Hayabinthamzah/status/1619336180331593728?s=20&t=Rzk86oCQrV4A6oJKxe2xXA

وانضمّت الأميرة هيا بنت حمزة وزملاؤها إلى أكثر من 2500 من أقرانهم الطلاب من جميع أنحاء العالم للمؤتمر الذي عُقد في الفترة من 21 يناير إلى 27 يناير الفائت.

الأميرة هيا بنت حمزة في لاهاي

وفي الأثناء، يُواصل الأمير حمزة الإقامة بطريقة جبرية منذ ما يقرب من سنتين، على خلفية اتهامه بـ”التحريض على الفتنة وزعزعة استقرار النظام الملكي”.

ويحظى الأمير حمزة بشعبية كبيرة في أوساط الأردنيين خاصة بسبب جاذبيته النابعة -بحسب تقرير لصحيفة التايمز البريطانية- “من شبهه بوالده الملك حسين، فهو يحرص على تقليد صورة الملك الراحل بطريقة قص شاربه وارتداء الكوفية التقليدية، والتحدث بالعربية الفصحى، ما يذكّر الأردنيين بوالده. فكل أردني يحمل قصة عن الملك الراحل”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الأميرة هيا بنت حمزة ترد على منتقدي لغتها العربية بعد ظهورها تغني (فيديو)”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.