الرئيسية » الهدهد » فتيات بدون عباءة وغطاء رأس في المسجد النبوي الشريف وبيان هزيل يثير الغضب (شاهد)

فتيات بدون عباءة وغطاء رأس في المسجد النبوي الشريف وبيان هزيل يثير الغضب (شاهد)

وطن- تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أثار صدمة الجميع، يوثّق تواجد فتاتين بدون عباءة وغطاء رأس داخل حرم المسجد النبوي الشريف.

ووفقاً للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهرت الفتاتان بشعرهن مرتديات الزي “الكاجوال” المتمثل في بلوزة قصيرة وبنطال جينز ضيق، ويعتزمن دخول الحرم النبوي الشريف.

الفديو أظهر إيقاف أحد أفراد شرطة الحرم لهن ودخوه معهن في جدال، حيث رفض دخولهن للحرم بمظهرهن غير اللائق، وأجبرهن على ارتداء العباءة وغطاء الرأس قبل الدخول.

وبحسب الفيديو، فقد أصيب المصلون المتواجدون في ساحة الحرم النبوي بالصدمة من رؤيتهم لهذا المنظر الذي يتنافى تماماً مع قدسية وروحانية المكان.

فتيات بدون عباءة وغطاء رأس
فتيات بدون عباءة وغطاء رأس

ردود أفعال المغردين

وأبدى العديد من المغردين استغرابهم واستهجانهم مما حدث، في حين أشاد بعضهم بتصرف الشرطي الذي تصدى لهن.

وقال مغرد غاضباً مما حدث: “اللهم اخسف الارض بمن سمح بذلك”.

https://twitter.com/Ema31000B/status/1623574930204905474?s=20&t=Xbt0TkREkJ5yoo9v-csUCA

وأشادت مغردة بتصرف الشرطي، قائلة: “المهم أتسترن والشرطي ماقصر الله يجزاه كل خير”.

ولفت آخر إلى “احتمال يكونوا جديدي عهد بالاسلام – الله يهديهن”.

وكالة شؤون المسجد النبوي توضح ما جرى

ومع انتشار مقطع الفيديو على نطاق واسع وما تسببه من موجة غضب على مواقع التواصل، أصدرت وكالة شؤون المسجد النبوي الشريف بياناً أوضحت فيه اللبس.

وقالت الوكالة في بيانها: “إشارة إلى ماتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي في يوم الثلاثاء الموافق: ١٤٤٤/٧/٧هـ من دخول امرأتين غير مسلمتين الساحات المسجد النبوي بلباس غير مناسب لخصوصية المكان فقد تبين بأن دخولهن عن طريق الخطأ، وقد تم إفهامهما وفق المتبع بخصوصية وقدسية المسجد النبوي، وتعرفيهن برسالة المسجد النبوي، وقد أبدين تفهمهن لإرشادات العاملين وعبرن عن شكرهن وتقديرهن على ما وجدنه من حسن التعامل”.

واكد البيان، أن “وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي تسعى إلى تعزيز السبل والإجراءات التوعوية والإرشادية التي تؤكد على خصوصية المكان وقدسيته لتفادي تكرار ذلك في المستقبل”.

وأشارت إلى أنها “تؤكد بالتشارك مع الجهات العاملة في المسجد النبوي الشريف حرصها على مراعاة خصوصية مسجد رسول الله صلى الله. عليه وسلم وتسخير كافة الإمكانات لراحة وطمأنينة الزوار والمصلين وفق توجيهات القيادة الرشيدة”.

بيان وكالة شؤون الحرم النبوي لم يقنع المغردين الذي ردّوا وفندوا ادعاءاتها، مشيرين إلى أن ما حدث تقصير وجب مساءلة المسؤول عنه، لافتين إلى أن ما تم من قبل الفتاتين كان متعمّداً والدليل على ذلك أنهن كن يحملن عباءات وغطاء رأس داخل حقائبهن، كما أن اللافتات الإرشادية تغطي المكان وتتضمن شروط دخول الحرم النبوي.

https://twitter.com/yunos4799/status/1623468465129504772?s=20&t=VT8q2L2ECDp0JWA516wftg

https://twitter.com/ey_3r/status/1623544902322917377?s=20&t=VT8q2L2ECDp0JWA516wftg

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.