الرئيسية » الهدهد » تفاصيل فقدان صيادين في عرض البحر من نيابة الأشخرة بسلطنة عمان ومكانهما المتوقع!

تفاصيل فقدان صيادين في عرض البحر من نيابة الأشخرة بسلطنة عمان ومكانهما المتوقع!

وطن- تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان، أنباءً عن فقدان شخصين من نيابة الأشخرة في عرض البحر، في أثناء ذهابهما للصيد بعد انقطاع التواصل معهما.

وأكد الناشطون أن الصيادين فقدا على بعد ١٨٠ كيلومتراً من نيابة الأشخرة التابعة لولاية جعلان بني بوعلي من صباح أمس، الأربعاء.

وأشار بعضهم إلى أنه جاري الآن تدشين حملة للبحث عنهما بمشاركة جميع الصيادين المتواجدين في المنطقة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه، نشر عضو المجلس البلدي بمحافظة جنوب الشرقية ممثل ولاية مصيرة، وعضو مجلس إدارة الجمعية العمانية للصيادين، سلمان الفارسي بيانات تقديرية عن موقع السفينة التي كان على متنها الصيادان.

وأوضح أن المسافة بين السفينة ونيابة الاشخرة تقدر بـ97 ميلاً بحرياً.

أسماء مفقودي الأشخرة

كما أفاد بعض الناشطين بأسماء الصيادين المفقودين (لم يتسنَّ لوطن التأكد منها)، وهما: راشد الماردي وصديقه راشد الماردي أيضاً.

فقدان صيادين في عرض البحر من نيابة الأشخرة
فقدان صيادين في عرض البحر من نيابة الأشخرة

واقعة مماثلة

وتذكّر واقعة فقدان الصيادين بواقعة ممثالة حدثت في يونيو/حزيران العام الماضي لصيادين من نفس الولاية أيضاً، حيث إنه بتاريخ التاسع من يونيو/حزيران الماضي، تم الإعلان عن فقدان صيادين في عرض البحر بنيابة الأشخرة في محافظة جنوب الشرقية بعد خروجهما في رحلة صيد.

حينها أوضحت شرطة عُمان السُّلطانية عبر حسابها الرسمي في منصة تويتر أنها قامت بتكثيف جهود البحث، حيث إن الجهود استمرت من قبل طيران الشرطة وزوارق شرطة خفر السواحل بمشاركة طيران سلاح الجو السلطاني العماني، ومجموعة من المواطنين.

العثور على مفقودي الأشخرة

وبعد أيام عديدة من البحث المتواصل، عثرت عليهما سفينة باكستانية واصطحبتهما معها، ليتم لاحقاً إعادتهما للسلطنة بخير وسلام.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.