الرئيسية » رياضة » الهلال السعودي إلى نهائي كأس العالم للأندية بعد دك فلامينغو بثلاثية (فيديو)

الهلال السعودي إلى نهائي كأس العالم للأندية بعد دك فلامينغو بثلاثية (فيديو)

وطن- تأهل فريق الهلال السعودي إلى نهائي مونديال كأس العالم للأندية 2023، بعد فوزه الثمين على فلامينغو البرازيلي بنتيجة 3-2.

ويعد الهلال السعودي ثالث فريق عربي يصل إلى نهائي كأس العالم للأندية في تاريخ البطولة، بعد الرجاء المغربي والعين الإماراتي.

مباراة الهلال السعودي ضد فلامينغو

وافتتح الهلال السعودي (الزعيم الآسيوي)، أول أهداف المباراة داخل شباك مرمى فلامينغو البرازيلي، عند الدقيقة الـ4، من طريق النجم السعودي سالم الدوسري من ركلة جزاء تحصل عليها الفريق.

كما أدرك فلامينغو هدف التعادل في الدقيقة الـ20، عن طريق اللاعب بيدرو، ليعاود الهلال هزّ شباك فلامينغو بهدف التقدم الثاني مع نهاية الشوط الأول، بركلة جزاء أخرى من توقيع رجل المباراة سالم الدوسري.

وسجّل الهلال هدف الفوز والتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية، بهدف ثالث من توقيع لوسيانو فيتو في الدقيقة الـ70، بعد تمريرة رائعة من زميله سالم الدوسري.

احتفال الهلال السعودي بهدفه في شباك فلامينغو
احتفال الهلال السعودي بهدفه في شباك فلامينغو

وشهدت المباراة المثيرة والقوية بين الهلال وفلامينغو، طرد نجم فلامينغو البرازيلي جيرسون دا سيلفا في الدقيقة الـ48، مع نهاية الشوط الأول.

الهلال السعودي إلى نهائي كأس العالم للأندية

ووصل عدد تسديدات الهلال السعودي باتجاه شباك مرمى الفريق المنافس فلامينغو في المباراة، إلى 11 تسديدة، والاستحواذ على الكرة بنسبة 47%.

فيما وصل عدد تسديدات فلامينغو المتفوق على صعيد التسديدات والاستحواذ رغم الخسارة، حيث وصل عدد التسديدات إلى 13 تسديدة، والاستحواذ بنسبة 53% طيلة مجريات دقائق المباراة.

سالم الدوسري لاعب الهلال السعودي
سالم الدوسري لاعب الهلال السعودي

وسيلتقي الهلال السعودي أمام الفائز من مباراة الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني، الأربعاء، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، للمنافسة على لقب البطولة، السبت.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.