الرئيسية » الهدهد » زلزال تركيا وسوريا… مشاهد مروعة ولحظات صعبة لضحايا أسوأ كارثة طبيعية منذ عقود (شاهد)

زلزال تركيا وسوريا… مشاهد مروعة ولحظات صعبة لضحايا أسوأ كارثة طبيعية منذ عقود (شاهد)

وطن- تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمواطن تركي وهو ينعى ويودّع طفلته الرضيعة التي توفيت بين ذراعيه جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا فجر اليوم.

صور مروّعة من زلزال تركيا وسوريا

ووقع فجر الاثنين زلزال بقوة 7.8 درجات على مقياس ريختر، جنوب تركيا وشمال غرب سوريا، أودى بحياة ما يقرب من 3000 شخص، في حصيلة قابلة للارتفاع نظراً لوجود الآلاف تحت الأنقاض، وإصابة الآلاف.

وفي مقطع فيديو متداول بدت الطفلة الرضيعة بين ذراعي والدها داخل سيارة إسعاف في أثناء محاولته الذهاب بها إلى المستشفى لتتوفى بين يديه، وظهر الأب وهو يبكي بحرقة، كما ظهر شخص آخر إلى جانبه وهو يبكي أيضاً.

https://twitter.com/akarh99/status/1622659882271866881?s=20&t=9Xd6S4xo1UCTOFb0Wv9vJw

وغصّت مواقع التواصل الاجتماعي بصور وفيديوهات تظهر دماراً واسعاً في المدن التركية وفي بلدات ريفي إدلب وحلب، جراء الزلزال المدمر.

وانتشرت العديد من الصور المؤثرة لضحايا الزلزال الذي لم تشهد تركيا مثيلاً له خلال العقود الماضية، وكان من بينها صورة لسيدة تنظر من نافذة مكسورة لسيارة، وتظهر عليها مشاعر الحزن والخوف.

وصورة ثالثة لأب متمسك بطفلته الصغيرة، بعد انتشالها من تحت أنقاض منزله بعد 7 ساعات من الزلزال المدمر.

https://twitter.com/8Izzeddin/status/1622473962830585856?s=20&t=t26u-DcQInK3-5_caydyBg

صور مروعة من زلزال تركيا وسوريا صور مروعة من زلزال تركيا وسوريا

أب يحتضن ابنته تحت الأنقاض

كما انتشرت صورة مؤثرة لأحد المواطنين في أثناء سيره بإحدى الطرقات وسط مبانٍ منهارة بسبب زلزال تركيا وهو يبكي، لاقت تفاعلات من رواد موقع التدوينات القصيرة “تويتر“.

وشارك نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا فيديواً لأب تركي ينادي على اثنين من أطفاله عالقين تحت أنقاض أحد المباني التي انهارت في مدينة كهرمان مرعش جنوب تركيا.

https://twitter.com/Trend1SA/status/1622534652387897345?s=20&t=OahmUdOJk6yV7QLVdcfHKw

ورصد الفيديو، طفلين عالقين تحت أنقاض منزلهما المنهار جراء الزلزال المدمر الذي هزّ تركيا بقوة 7.7 على مقياس ريختر، وتسبب في انهيار عدد كبير من المباني السكنية والتي أسفرت عن سقوط ضحايا.

أب يحتضن ابنته تحت الأنقاض
أب يحتضن ابنته تحت الأنقاض
صور مروعة من زلزال تركيا وسوريا
صور مروعة من زلزال تركيا وسوريا

ومن بين الصور التي حظيت بتفاعل واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة رجل توفي وهو يحتضن ابنته الصغيرة بين ذراعيه بين أطنان من ركام الدمار الذي خلّفه الزلزال.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.