الرئيسية » رياضة » تغييرات جديدة تطرأ على قواعد تقنية الVAR.. تعرف عليها

تغييرات جديدة تطرأ على قواعد تقنية الVAR.. تعرف عليها

وطن- كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، عن تغييرات جديدة طرأت على قواعد استخدام تقنية الفيديو (VAR)، سيتم تطبيقها خلال بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حالياً في دولة المغرب.

وقال رئيس الفيفا إنفانتينو، في منشور كتبه عبر حسابه على موقع (الإنستغرام): “رسالة مهمة لجميع مشجعي كرة القدم، من الذين يرغبون في تعزيز وضوح قرارات التحكيم”.

تغييرات جديدة على قواعد تقنية الVAR

وتابع السويسري جياني إنفانتينو حديثه بشأن تغييرات طرأت على قواعد التعامل من قبل حكم الساحة مع تقنية الفيديو (VAR): “سنرى في بطولة كأس العالم للأندية، تغييراً مهماً بشأن كيفية إبلاغ الحكام بالقرارات المتعلقة بتقنية الفيديو المساعد الـVAR خلال المباراة”.

حكم يشرح للجمهور أسباب اتخاذ قرار في كأس العالم للأندية
حكم يشرح للجمهور أسباب اتخاذ قرار في كأس العالم للأندية

كما استكمل: “للمرة الأولى سيتحدث حكم الساحة أمام الجماهير المتواجدة داخل مدرجات ملعب المباراة، وكذلك المشاهدين عبر شاشات التلفزة، من خلال الميكرفون، من أجل توضيح أسباب اتخاذ القرار بمساعدة حكام المتواجدين في غرفة الفيديو المساعد الـVAR”.

وختم حديثه: “سيكون هذا الأمر بشكل تجريبي في بطولة كأس العالم للأندية، نريد دائماً تحسين ووضع قرارات الفيديو، كما نتمنى أن نرغب في ذلك”.

تطبيق قواعد تقنية الـVAR في كأس العالم للأندية 2023

وشهدت مباراة افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2023، بين الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، تطبيق استخدام قواعد الـVAR الجديدة، من قبل حكم المباراة بالفعل، بعد حديث الحكم مع الجماهير في الملعب عن أسباب طرد أوكلاند سيتي مع نهاية أحداث اللقاء.

مباراة الأهلي وأوكلاند في كأس العالم للأندية 2023
مباراة الأهلي وأوكلاند في كأس العالم للأندية 2023

وحقق فريق الأهلي المصري المشارك في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الـ8 في تاريخ البطولة العالمية للأندية، الفوز النظيف بثلاثية دون مقابل، أمام منافسه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ليتأهل بذلك إلى ربع نهائي كأس العالم للأندية 2023.

كما سجّل ثلاثية أهداف الأهلي المصري، حسين الشحات ومحمد شريف، وبيرسي تاو داخل مرمى أوكلاند سيتي.

وسيلتقي فريق الأهلي (المارد الأحمر)، السبت، أمام نظيره سوندرز الأمريكي، في دور الربع النهائي من البطولة العالمية للأندية، على ملعب (طنجة) بدولة المغرب.

الأهلي وأوكلاند سيتي
الأهلي وأوكلاند سيتي

يذكر أن بطولة كأس العالم 2023 التي تستضيفها دولة المغرب، بنسختها الـ7، التي انطلقت الأربعاء ستتختم فعالياتها في الـ11 من شهر فبراير/شباط الجاري، على ملعب (ستاد مولاي عبد الله).

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.