الإثنين, يناير 30, 2023
الرئيسيةالهدهدرد ناري لمحامية كويتية على عثمان الخميس بسبب "راتب الزوجة"

رد ناري لمحامية كويتية على عثمان الخميس بسبب “راتب الزوجة”

الداعية الشهير وصف إعطاء الزوجة راتبا بأنه بدعة

- Advertisement -

وطن– ردت المحامية الكويتية دلال الملا، على تصريح منسوب للداعية عثمان الخميس، قال فيه إن إعطاء الزوج لزوجته راتبا شهريا من البِدع وأن الزوج غير مُلزم بذلك.

وقالت دلال في تغريدة عبر تويتر، رصدتها “وطن”: “ما في شيء اسمه راتب شهري من الزوج لزوجته ولكن توجد النفقة الشهرية وهو ملزم بها شرعاً وقانوناً”.

فتاوى عثمان الخميس تثير جدلا

ودائما ما تثير فتاوى عثمان الخميس، حالة كبيرة من الجدل، بينها فتوى صدرت مؤخرا بعدم جواز نشر النساء لصورهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولو غطين شعورهن.

وقال عثمان الخميس، في هذا الصدد: “لا يجوز للمرأة أن تضع صورتها على تويتر والإنستغرام”.

- Advertisement -

ومؤخرا أيضا، قال الخميس، إنه لا يؤيد أبداً سفر البنات للدراسة بالخارج دون محرم، ودعا إلى أنّ سفر الفتاة للدراسة يجب أن يرافقها والدها أو أخوها أو زوجها أو عمها.

هل يحق للزوجة سؤال زوجها عن راتبه؟

وكانت دار الإفتاء المصرية، قد أكّدت ليس من حق الزوجة أن تسأل زوجها عن راتبه، لكن من حقها أن تعلم أن راتبه يكفى معيشتهم واستقرار أسرتها فقط.

وأوضحت أنه يمكن للزوج أن يخبر زوجته بدخله الشهرى ليطمئنها، أو أن يقول لها مثلاً أن المنزل المعيشية تتطلب مبلغا معينا من المال وأن راتبه يكفي لذلك.

خالد السعدي
خالد السعدي
صحافي كويتي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من جامعة الكويت، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث