الرئيسية » الهدهد » القبض على مضيفات طيران فلبينيات لتهريبهن كيلوات من البصل من بلدين عربيين (شاهد)

القبض على مضيفات طيران فلبينيات لتهريبهن كيلوات من البصل من بلدين عربيين (شاهد)

وطن- أعلنت الجمارك الفلبينية في مطار نينوي أكينو الدولي، عن ضبطها منتجات زراعية من 10 مضيفات طيران مستوردة بشكل غير قانوني من دبي والرياض، في 10 يناير 2023.

ووفقاً للبيان، فقد قامت الجمارك بإجراء فحوصات يدوية لأمتعتهمن، بعد فحص الأشعة السينية، الذي كشف عن منتجات زراعية مختلفة، مثل: البصل والفواكه، دون الحصول على تصاريح الاستيراد الصحية والصحة النباتية اللازمة.

وبموجب قانون التحديث الجمركي والتعريفات، يتطلب استيراد المنتجات النباتية التي تعتبر “استيراداً منظماً”، تصريحاً سابقاً أو تصريحاً من الوكالة الحكومية التنظيمية المعنية.

وقال البيان، إن المضيفات يخضعن لمزيد من التحقيقات بتهمة الاستيراد غير المشروع المزعوم، المخالف لقانون التحديث الجمركي والتعريفات الجمركية، والمرسوم الرئاسي 1433، وقانون الحجر الصحي للمزروعات.

ولفتت الجمارك إلى أنه بعد علم مضيفات الطيران بمخالفتهم، أظهرن سلوكًا عدوانياً من خلال الدوس على المنتجات الزراعية المستوردة.

وبحسب البيان، فقد أبلغت إدارة الخطوط الجوية بتعاونها في هذا الأمر، وأكدت أنها لن تتغاضى عن أي انتهاكات لطاقمها، وستحقق وتفرض العقوبات اللازمة.

القبض على مضيفات طيران فلبينيات لتهريبهن كيلوات من البصل

ووفقاً لتقارير إخبارية، فقد تم القبض على طاقم الطائرة من رحلتين منفصلتين، PR655 وPR659، ومعهم 27 كجم من البصل و11.5 كجم من الفاكهة الأخرى، مثل: الليمون.

لماذا يهرّب الناس البصل؟

نقل موقع “مذر شيب” عن مفوض بالجمارك قولَه، إنهم كانوا يراقبون تهريب المنتجات الزراعية، بسبب “ارتفاع تكلفة البصل في الأسواق”.

كما نقل عنه قولَه، إن عمليات التهريب ستؤثر بشكل أكبر على “المزارعين والأهالي والقطاع الزراعي”.

وفقًا للتقارير، فقد ارتفعت أسعار البصل في البلاد بشكل حادّ، بسبب انخفاض العرض والتضخم العالمي، وهو ما تراقبه وزارة الزراعة.

وأصبح سعر كيلوغرام البصل أغلى مرتين أو ثلاث مرات من سعر لحم الخنزير أو الدجاج.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.