الرئيسية » رياضة » بعد تهجمه على زيدان.. رئيس الاتحاد الفرنسي لوغريت يترك منصبه وفضيحة جنسية في انتظاره

بعد تهجمه على زيدان.. رئيس الاتحاد الفرنسي لوغريت يترك منصبه وفضيحة جنسية في انتظاره

وطن- أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الأربعاء، تعليق مهامّ نويل لوغريت (81 عاماً)، كرئيس للاتحاد من قبل الهيئة التنفيذية الاستثنائية في الاتحاد الفرنسي، وتعيين نائبه فيليب ديالو لتولي هذه المهمة بشكل مؤقت، بعد تصريحاته الهجومية على زين الدين زيدان، واتهاماته بسوء السلوك الجنسي.

وقال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، في بيان رسمي، جاء فيه: “اختار نويل لوغريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بالاتفاق مع الهيئة التنفيذية للاتحاد في العاصمة الفرنسية باريس، الانسحاب من مهامه رئيساً للاتحاد، حتى الإعلان النهائي عن التدقيق التي تقوم به وزارة الرياضة”.

رئيس الاتحاد الفرنسي لوغريت يترك منصبه بعد هجومه على زيدان

وكان رئيس الاتحاد الفرنسي لوغريت، قد أدلى بتصريحات صحفية عبر إذاعة “مونت كارلو” الفرنسية، هاجم فيها أسطورة فرنسا زيدان، “زين الدين زيدان، لم أكن حتى لأرد على المكالمة، لأقول له ماذا؟! مرحباً يا سيد. لا تقلق، ابحث عن ناد آخر، لقد توصلت الى اتفاق مع ديشامب”.

كما أثارت تصريحات الفرنسي نويل لوغريت، الجدل الواسع داخل الوسط الرياضي في فرنسا ووسائل الإعلام المختلفة؛ حيث ردّ كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان، على تصريحات لوغريت، قائلاً له: “زيدان هو فرنسا.. هذا تقليل من الاحترام للأسطورة”.

نويل لوغريت
نويل لوغريت

وأدان نادي ريال مدريد، لمدربه ولاعبه السابق، المدرب الفرنسي زيدان، تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوغريت، التي قدّم الاعتذار بساعات قليلة بعدها. بعد طلب فوري من وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا.

فضحية لوغريت الجنسية مع سونيا سويد

وفي سياق متصل، وجّهت وكيلة الأعمال سونيا سويد، الثلاثاء، اتهامات مباشرة إلى رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوغريت، بسوء السلوك الجنسي، في تصريح نشرته صحيفة (ليكيب) الفرنسية.

وقالت الفرنسية سويد: “أخبرني وجهاً لوجه في شقته، وبوضوح شديد. أنه إذا كنت أريده أن يساعدني، يجب علي الخضوع لاختبار مزعج!”.

كما نشرت تقارير فرنسية أخرى، رسائل نصية، عن سلوك غير لائق لرئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوغريت.

رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوغريت
رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوغريت

يشار إلى أنّ المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، كان أبرز المرشحين لخلافة المدرب الحالي ديدييه ديشامب؛ لتولي تدريب منتخب فرنسا (الديوك)، الذي جدّد عقده مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم حتى صيف عام 2026.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.