الرئيسية » حياتنا » بعدما فضح أسرار العائلة المالكة البريطانية..تراجع حاد لشعبية الأمير هاري

بعدما فضح أسرار العائلة المالكة البريطانية..تراجع حاد لشعبية الأمير هاري

وطنتراجعت شعبية الأمير هاري إلى أدنى مستوًى لها على الإطلاق بين البريطانيين قبل ساعات من صدور سيرته الذاتية “سبير”، وفقًا لاستطلاع رأي جديد أجرته شركة “يوغوف” البريطانية.

تراجع شعبية الأمير هاري

وفقََا لموقع “globalnews“، وجد استطلاع يوغوف أنّ ما يقرب من ثلثي البريطانيين (64 في المائة) لديهم الآن وجهة نظر سلبية تجاه هاري، وربعهم فقط (26 في المائة) ينظرون إليه نظرة إيجابية.

تم إجراء هذا الاستطلاع الأخير في 5 و6 يناير بعد أيام من الادعاءات المتفجرة التي أدلى بها هاري ضد العائلة المالكة البريطانية، والتي تم الكشف عنها بعد أن سربت مكتبات في إسبانيا معلومات عن محتوى مذكراته بشكل مبكر، وبدأت في بيع نسخ من الكتاب مبكرًا.

الأمير هاري يهاجم العائلة المالكة

يدّعي دوق ساسكس في الكتاب، أنه تعرّض لهجوم جسدي من قبل شقيقه الأمير ويليام. كما يدعي أنه قتل 25 من مقاتلي طالبان خلال جولته الثانية في الخدمة في أفغانستان. كما كشف أنه فقد عذريته مع امرأة تكبره سناً في حقل عشبي خلف حانة مزدحمة. 

كما زعم هاري في كتابه، أنّ شقيقه ويليام وزوجته كيت، اقترحا عليه أن يرتدي زيّاً نازيّاً في حفل تنكري في عام 2005.

يدعي الأمير هاري في الكتاب أنه تعرض لهجوم جسدي من قبل شقيقه الأمير ويليام

وعلى مدار اليومين الماضيين، أجرى الأمير هاري عدة مقابلات، على قناة ITV في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى برنامج 60 دقيقة، وصباح الخير أمريكا في أمريكا الشمالية، حيث كشف عن كثير من الخفايا والأسرار حول محتويات كتابه.

خفايا العائلة الملكية

في جولاته الصحفية، ركّز الأمير هاري على علاقته المتوترة مع عائلته، متهمًا أفراد عائلته بالتحالف مع “الشيطان” لتحسين سمعتهم على حساب سمعته، زاعمًا كذلك أن زوجة أبيه كاميلا، قد سربت محادثات خاصة له لوسائل الإعلام لتحسين سمعتها الخاصة. 

قال هاري في كتابه أن زوجة أبيه كاميلا قد سريت محادثات خاصة له لوسائل الإعلام لتحسين سمعتها

ومع ذلك، بينما يصرّ الأمير على رغبته في إيجاد السلام وإصلاح ما تبقى من علاقته بأخيه ووالده الملك تشارلز الثالث، أشار البعض إلى أنّ قيامه بكشف خفايا عائلته في وسائل الإعلام قد يكون له تأثير معاكس.

ردود فعل متباينة

من جهته، أشار الصحفي البريطاني جوناثان ديمبلبي، كاتب السيرة الذاتية وصديق الملك تشارلز الثالث، إلى أن ما كشف عنه هاري كان من النوع “الذي تتوقعه من نوع من المشاهير في القائمة ب”، وأن الملك سيتألم من ذلك.

وقالت تينا براون، مؤلفة العديد من الكتب عن العائلة المالكة البريطانية، لشبكة (سي بي إس) إنها تعتقد أن الحقيقة هي أنّ هاري “يبيع عائلته مقابل المال، بشكل أساسي، عندما يتحدث كثيرًا عن معاناة تعرضه للخيانة”.

وعلى الرغم من أن كثيرين انتقدوا هاري لمشاركته كثيراً من التفاصيل الخاصة عن عائلته، فقد صفّق له آخرون لشجاعته بالتحدث علناً عن تفاصيل حياته.

قالت جيسيكا ماكنير، المستشارة المهنية، لصحيفة USA Today، إن هاري أظهر الشجاعة من خلال مشاركة جانبه من القصة، لا سيما بالنظر إلى كيفية سيطرة العائلة المالكة ووسائل الإعلام على صورته العامة لفترة طويلة.

وحتى هذه اللحظة، لم يصدر أيّ تعليق من قصر باكنغهام أو أيّ شخص يتحدث باسم العائلة المالكة، وهو موقف أشاد به كثير من وسائل الإعلام البريطانية باعتباره صمتًا مهيبًا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.