الرئيسية » رياضة » اعتزال جاريث بيل.. تعرف على مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات والألقاب

اعتزال جاريث بيل.. تعرف على مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات والألقاب

وطن- أعلن النجم الويلزي جاريث بيل (33 عاماً)، لاعب ريال مدريد السابق، قرار اعتزاله كرة القدم بشكل مفاجئ، مع مسيرة حافلة بالإنجازات والألقاب على مدار 17 عاماً داخل ملعب المستطيل الأخضر.

وقال الويلزي جاريث بيل، في بيان رسمي نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، جاء فيه: “بعد دراسة متأنية ومدروسة، أعلن اعتزالي كرة القدم على المستوى الدولي والأندية”.

اعتزال جاريث بيل كرة القدم

وأضاف الويلزي بيل، “أشعر بأنني محظوظ للغاية، لأنني حققت حلمي في ممارسة الرياضة التي أحبها ولقد منحتني بعضاً من أفضل لحظات حياتي على مدار 17 موسماً، كما سيكون من الصعب تكرارها بغض النظر عما يخبئه المستقبل لي”.

كما تابع بيل حديثه: “منذ أول لمسة لي مع فريق ساوثهامبتون وحتى الأخيرة مع لوس أنجلوس الأمريكي، وكل الأندية التي لعبت لها في المنتصف. ولعبي مع المنتخب لـ111 مباراة، الأحلام أصبحت حقيقة”.

الويلزي جاريث بيل
الويلزي جاريث بيل

واستكمل، “أود أن أعبر عن امتناني لكل الأطراف التي لعبت معها طوال هذه الرحلة، ولكل الأشخاص التي ساعدت في تغيير شيء في حياتي. ولم أكن أحلم بهذا الأمر عندما بدأت مسيرتي وعمري 9 سنوات”.

وختم الويلزي جاريث بيل حديثه، “إلى كل أنديتي السابقة، ساوثهامبتون وتوتنهام وريال مدريد وأخيراً لوس أنجلوس، وكل المدربين وزملائي وأصدقائي، لقد غيرتم في حياتي بشكل لا يقاس. أنا الآن أنتقل إلى المحطة القادمة في حياتي، حان وقت التغيير وبدء تحدٍ جديد لي”.

إنجازات جاريث بيل في عالم كرة القدم

وحقق النجم الويلزي جاريث بيل، العديد من الألقاب على المستوى المحلي والقاري مع مختلف الأندية التي لعب معها اللاعب خلال مسيرته الكروية التي استمرت لنحو 17 عاماً، وهي كما يلي:

(1) لقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات.

(2) الدوري الإسباني 3 مرات.

(3) كأس السوبر الأوروبي 3 مرات.

(4) كأس العالم للأندية 4 مرات.

(5) كأس السوبر الإسباني 3 مرات.

(6) كأس الرابطة الإنجليزية مرة واحدة.

(7) بطل كأس MLS (الدوري الأمريكي).

(8) كأس المشجعين MLS.

جاريث بيل مع لوس أنجلوس
جاريث بيل مع لوس أنجلوس

كما خاض الويلزي جاريث بيل مع مختلف الأندية خلال مشواره الكروي، 554 مباراة، استطاع من خلالها تسجيل 186 هدفاً، وصناعة 139 تمريرة حاسمة لزملائه.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.