الرئيسية » الهدهد » لحظة العثور على جثة مواطن أردني جرفته السيول بمحافظة مادبا

لحظة العثور على جثة مواطن أردني جرفته السيول بمحافظة مادبا

وطن – نشرت مديرية الأمن العام الأردنية بياناً، كشفت فيه أنّه تم العثور على جثة مواطن من محافظة مادبا، كان قد أُبلغ عن فقدانه عقب السيول التي اجتاحت المحافظة الثلاثاء، نتيجة الأمطار الغزيرة.

وقالت مديرية الأمن العام في بيانها المنشور عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك“، إنه “منذ لحظة تلقي البلاغ باشرت فرق الأمن العام بتشكيلاتها كافة، بعمليات البحث والتفتيش عن الشخص المفقود”.

تمشيط المنطقة لمسافة 20 كيلومتراً

وأضاف البيان: “عمل متواصل على مدار الساعة منذ ساعات ليلة أمس وتمشيط المنطقة لمسافة تزيد عن عشرين كيلومتر مكّن الفرق من العثور عليه متوفًى داخل بركة تجمّع مياه أمطار”.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إنّ طواقم مديرية الأمن العام من الدفاع المدني ومديرية شرطة محافظة مادبا يساندها فريق البحث والإنقاذ الدولي باشروا منذ تلقي البلاغ بفقدان أحد المواطنين مساء أمس في محافظة مادبا منطقة خان الزبيب، بالبحث والتفتيش وبشكل متواصل.

وبيّن الناطق الإعلامي أنّ العمل المتواصل للفرق المختصة والجهود الكبيرة التي بذلت في عمليات البحث والتفتيش، التي زادت عن 20 كم، مكّنتهم من العثور عليه متوفًّى داخل بركة تجمّع مياه أمطار.

سيول مادبا
العثور على جثة مواطن أردني جرفته السيول بمحافظة مادبا

مناشدة بعدم اقتراب المواطنين من برك تجمع الأمطار

وأكدت مديرية الأمن العام على مناشدة المواطنين مرةً أخرى بعدم الاقتراب من برك تجمّع مياه الأمطار، نظراً لِما تشكّله من خطر على الأشخاص وعدم المجازفة بقطع الطريق في حال ارتفاع منسوب المياه، سواء كانوا بمركباتهم أو سيراً على الأقدام.

استنفار أجهزة الدولة لمواجهة الحالة المطرية

وسادت خلال اليومين الماضييين حالة استنفار قصوى من قبل الدفاع المدني وكافة الأجهزة المعنية مع تساقط الأمطار بكثافة على جميع مناطق المملكة، في حين كشفت الأرصاد الجوية الأردنية عن توقعاتها خلال اليومين القادمين.

وقالت في بيان لها عبر “فيسبوك“، إنه ستسود أجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة اليوم الأربعاء مع هطول زخات من المطر في أماكن متفرقة من المملكة خاصة في مناطق الجنوب والشرق.

وتوقعت أن تكون الهطولات في شرق المملكة غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد وتساقط كثيف للبرد، كما يتوقع هطول زخات خفيفة من الثلج تكون ممزوجة أحياناً بالمطر في أجزاء من البادية الشمالية الشرقية المحاذية للحدود العراقية ومع ساعات المساء تضعف فرصة هطول المطر وتتناقص الغيوم تدريجياً وتسود أجواء باردة جداً مع تشكّل الضباب فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

سيول مادبا
سيول تجتاح مناطق عديدة في الأردن

الأرصاد الجوية توجّه تحذيرات من تشكّل السيول

كما حذّرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول في أثناء النهار في الأودية والمناطق المنخفضة في شرق المملكة، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار.

وحذّرت كذلك من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، بسبب تشكّل الضباب في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية.

وفيما يتعلق بيوم غد الخميس، توقّعت الأرصاد أن تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.