الرئيسية » رياضة » صفقة قياسية.. تشيلسي يتعاقد مع الإيفواري فوفانا

صفقة قياسية.. تشيلسي يتعاقد مع الإيفواري فوفانا

وطن- توصّل نادي تشيلسي الإنجليزي، إلى اتفاق للتعاقد مع المهاجم الإيفواري ديفيد داترو فوفانا (20 عاماً)، قادماً من نادي مولده بطل الدوري النرويجي الممتاز، قبيل انطلاق سوق الميركاتو الشتوي مطلعَ الشهر القادم.

وأعلن نادي تشيلسي (البلوز)، الأربعاء، في بيان نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، التوصّلَ إلى اتفاق مبدئي لضمّ مهاجم كوت ديفوار ديفيد داترو فوفانا، قادماً من نادي مولده النرويجي.

تشيلسي يتعاقد مع الإيفواري فوفانا

وكشف الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، المتخصص في انتقالات كرة القدم، في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع (تويتر)، عن تفاصيل صفقة تعاقد تشيلسي مع المهاجم الإيفواري فوفانا.

وقال الإيطالي رومانو: “أكمل تشيلسي التعاقد مع المهاجم الإيفواري ديفيد فوفانا، من نادي مولده النرويجي، بصفقة قدرت ب12 مليون دولار”.

كما تابع رومانو: “تم التوقيع على اتفاق طويل الأجل، وتم إتمام الإجراءات الطبية والاتفاق الكامل على الصفقة مع الوكيل عطا أنيكي”.

الإيفواري فوفانا
الإيفواري فوفانا

صفقة قياسية على مستوى الكرة النرويجية

وذكرت وسائل إعلام نرويجية، أنّ صفقة الإيفواري ديفيد فوفانا مع نادي تشيلسي، تزيد عن 130 مليون كرونة نرويجية. وهي صفقة قياسية على مستوى الكرة النرويجية.

كما يتصدّر ديفيد فوفانا جدولَ هدافي الدوري النرويجي مع فريق مولده، برصيد 15 هدفاً، وصنع 3 تمريرات حاسمة في 24 مباراة خاضها مع الفريق، قبيل التوقيع إلى نادي تشيلسي الإنجليزي.

كما خاض نجم تشيلسي الجديد فوفانا مباراتين مع منتخب بلاده ساحل العاج، العام الماضي.

ويتطلع نادي تشيلسي (البلوز)، إلى تعزيز خطّ هجومه؛ حيث يُعدّ أحد أضعف الفرق على مستوى الدوري الإنجليزي تهديفاً لهذا الموسم، برصيد 19 هدفاً. وهو ما دفع النادي إلى تلك الصفقة الواعدة مع الفريق.

 

 

مَن الإيفواري ديفيد فوفانا؟!

ديفيد تراترو فوفانا، لاعب كرة قدم ساحل العاج محترف، من مواليد شهر ديسمبر عام 2002، (22 عاماً). يلعب في مركز خط الهجوم.

كما بدأ فوفانا مسيرته الاحترافية من بلاده ساحل العاج مع بوابة فريق دجيكانو عام 2019، لينقل في صيف عام 2021 إلى صفوف نادي مولده النرويجي الذي تألّق معه على مستوى التهديف. ليتوصّل بعدها قبيل الميركاتو الشتوي الحالي إلى اتفاق للانتقال إلى نادي تشيلسي.

صفقة تشيلسي مع الإيفواري فوفانا
تشيلسي يتعاقد مع فوفانا

كما يستعدّ فريق تشيلسي (البلوز)، للمواجهة أمام نوتينغهام فورست، الأحد، في افتتاح منافسات الجولة الـ18 الدوري الانجليزي الممتاز.

يذكر أنّ فريق تشيلسي يحتل المركز الـ8 من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 24 نقطة، وبفارق كبير عن أرسنال المتربع على الصدارة ،برصيد 40 نقطة لهذا الموسم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.