الرئيسية » الهدهد » “كشخة الأرجنتينيين في مطار الدوحة”.. صورة ملهمة تغزو تويتر

“كشخة الأرجنتينيين في مطار الدوحة”.. صورة ملهمة تغزو تويتر

وطن– انتشرت صورة تُظهر عدداً من مشجعي منتخب الأرجنتين، في أثناء استعدادهم لمغادرة قطر، وهم يرتدون الكشخة.

الصورة التي غزت مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديداً موقع تويتر، أظهرت خمسة مشجعين على الأقل، وهم يرتدون الكشخة في ختام زيارتهم لقطر بعد انتهاء بطولة كأس العالم، التي تُوج بها منتخب التانغو على حساب الديوك الفرنسية.

ثقافة قطرية

وارتداء المشجعين البشت في بطولة كأس العالم جزء من نجاح دولة قطر في نشر ثقافتها، وتجلى ذلك في مشهدٍ أقدم فيه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد على إلباس الأسطورة ليونيل ميسي، البشت الخليجي، قبل رفع بطولة بكأس العالم في الدوحة.

وخلال بطولة كأس العالم، ومن منطلق التعريف بالثقافة القطرية، والعادات والتقاليد، بادر مجموعة من الشباب القطري من الجنسين بارتداء اللباس التقليدي الثوب والغترة والعقال، والنساء “البطولة” والعباءة، والتجول بمناطق التجمعات التي يتواجد بها جمهور كأس العالم.

وهدفت تلك الخطوة لتعريف مشجعي المنتخبات الأجنبية بالزي التقليدي لدولة قطر، وتعبيراً عن افتخارهم واعتزازهم به في أي وقت ومكان.

إقبال جماهيري واسع

وأكّد عدد من أصحاب محال الأزياء التراثية في سوق واقف، زيادة حركة البيع خلال المونديال، إثر تزايد إقبال السياح الذين يحبون استكشاف التفاصيل المحلية والأزياء التراثية بما فيها الغترة والعقال، التي شهدت إقبالاً كبيراً من جمهور المشجعين.

وكان سوق واقف، الوجهة المفضلة للمشجعين، بما يتضمنه من محلات الملابس والحرف اليدوية والعديد من المحال التراثية والمقاهي الشعبية.

إزاء ذلك، نجحت دولة قطر في نشر ثقافتها خلال بطولة كأس العالم، بما يمنح الدوحة مكانة وتأثيرًا ثقافيًا دوليًا، إلى جانب تعزيز التماسك الاجتماعي والوحدة الوطنية، كما يؤكد القطريون.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.