الرئيسية » الهدهد » ديانة فايزة العماري والدة مبابي.. جزائرية تتحكم بمصير ملك الكرة الجديد

ديانة فايزة العماري والدة مبابي.. جزائرية تتحكم بمصير ملك الكرة الجديد

وطن- رغم خسارته اللقب العالمي في قطر، تُوِّج النجم الفرنسي “كيليان مبابي” هدّافاً لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، وهو فقط بعمر الـ23، متفوّقاً على حامل اللقب الحالي الأرجنتيني “ليونيل ميسي”.

وفي الواقع، فإن هذا المردود المبهر ليس وليد اللحظة، لكنه نتيجة عمل متواصل بدأ منذ كان “مبابي” بعمر العشر سنوات، عندما قررت والدته الجزائرية المُسلمة “فايزة العماري”، (48 عاماً)، رسم الخطوط العريضة لمستقبل ابنها بما يحميه من أضواء الشهرة، ويحفظ مواهبه الكروية.

من فايزة العماري والدة كيليان مبابي؟

وُلدت فايزة العماري عام 1974 لأبوين جزائريين مُسلمين، في منطقة بوندي شمال فرنسا، ثم انتقلت إلى العاصمة الفرنسية، باريس، حيث تزوجت من الكاميروني “ويلفريد مبابي” في 1998.

احترفت العماري رياضة كرة اليد في فترة مبكرة من شبابها، ثم توجهت لدراسة المحاماة التي استطاعت من خلالها تكوين شهرة واسعة.

انضمت إلى نادي “آس بوندي” لاعبةً لكرة اليد، واستمرت به منذ نهاية التسعينيات إلى السنوات الأولى من العقد الحادي والعشرين، وذلك خلال الدوري الفرنسي، وكانت تجيد اللعب كجناح أيمن.

تزوجت فايزة الجزائرية من الفرنسي ذي الأصول الكاميرونية “ويلفريد مبابي”، وأنجبا كيليان عام 1998، وتقيم حالياً مع عائلتها في فرنسا.

فايزة العماري.. والدة ووكيلة أعمال الفرنسي كيليان مبابي

فايزة العماري هي وكيلة أعمال النجم الفرنسي “كيليان مبابي“، وقد ذاع صيتها وظهرت قوة شخصيتها أخيراً، خلال مفاوضات تجديد عقد ابنها، مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان.

وبعد مفاوضات، سلّط الإعلام الفرنسي عليها الكثير من الأضواء، تمكّنت العماري من افتكاك امتيازات كبيرة وغير مسبوقة لابنها “كيليان مبابي” من عند إدارة النادي.

حيث كشفت وسائل الإعلام الفرنسية، أكتوبر الماضي، أنّه في حال استمرار مبابي في باريس سان جيرمان حتى صيف 2025، فإن المهاجم سيحصل على إجمالي 630 مليون يورو.

حيث يمتد عقد اللاعب لعامين مع خيار لعام إضافي، لا يتم تفعيله إلا بموافقة مبابي.

وأكدت ذات المصادر، أنّ مبابي سيحصل على 72 مليون يورو في الموسم الواحد، وكشفت أنّ هناك متغيرات هائلة يحصل عليها مبابي في العقد الجديد، تتمثل في حصول اللاعب على 180 مليون يورو كمكافأة توقيع.

كيف تدير فايزة العماري عقود كيليان مبابي وإخوته؟

أنجبت فايزة العماري 3 أبناء، وهم: كيليان، وإيثان الذي يلعب في فريق سان جيرمان للناشئين تحت 12 عاماً، إضافة إلى ابن ثالث بالتبني، وهو كيمبو إيكوكو، الذي كان يلعب في صفوف بورصا سبور التركي.

فايزة العماري هي محامية، كرّست آخر عقد من حياتها من أجل متابعة والإشراف على مسار ابنها الكروي، وهو ما جعل منه صاحب أغلى لاعب كرة قدم -من حيث القيمة السوقية- حول العالم.

حالياً، تدير فايزة العماري، شركة العائلة “KEIWF” التي تحمل الأحرف الأولى من أفراد العائلة، وتختص الشركة في إدارة كل ما يخص الأبناء الثلاثة من عقود ومفاوضات وإعلانات، واستغلال صور أبنائها دعائياً.

انفصلت العماري عن والد مبابي وإيثان “ويلفريد” منذ فترة، لكن التواصل بينهما ما زال قائماً بفضل شراكتهما في إدارة الشركة الخاصة بالعائلة، الأمر الذي لم يمثّل أي مشكلة لأي من الأطراف على مدار السنوات الماضية.

أصبح كيليان مبابي اليوم، اللاعب الأكثر قيمة سوقية على مستوى العالم.

وقد برهن مع منتخب بلاده وأيضاً مع ناديه باريس سان جيرمان، على أداء كروي غير عادي، ما يزيد من الترشيحات التي تؤكد أنّه سيكون الخليفة الحقيقي لنجمي كرة القدم اللاتينية: البرازيلي “بيليه”، والأرجنتيني “مارادونا”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.