الجمعة, يناير 27, 2023
الرئيسيةحياتناملكة جمال كرواتيا ايفانا نول تسخر من العرب برسم كاريكاتيري عن صدرها...

ملكة جمال كرواتيا ايفانا نول تسخر من العرب برسم كاريكاتيري عن صدرها العاري!(شاهد)

ايفانا نول تم إيقافها من قبل أمن استاد المدينة التعليمية

- Advertisement -

وطن – لا تزل مكلة جمال كرواتيا السابقة، ايفانا نول، مصرّة على استفزاز القطريين بشكل خاص والعرب بشكل عام، خلال تواجدها في قطر لتشجيع منتخب بلادها الذي تأهل للدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم بعد فوزه على المنتخب البرازيلي، مساء الجمعة.

وكانت إيفانا نول قد استفزت أمن ملعب المدينة التعليمية خلال ظهورها الوقح في الاستاد، وقيامها بالتقاط صور السيلفي مع الجماهير، ما دفع الأمن للتدخل وإعادتها إلى مقعدها.

رسم كاريكاتيري يسخر من العرب

وعقب انتهاء المباراة، نشرت ملكة جمال كرواتيا السابقة إيفانا نول عبر خاصية الاستوري على حسابها على “انستجرام” رسماً كاريكاتورياً يسخر من العرب ونظرتهم لها.

وأظهر الرسم الكاريكاتوري أن العرب يرغبون في مشاهدتها وهي شبه عارية، مع الادّعاء بأنّ ما تقوم به يمثّل خطراً على الثقافة العربية.

وأظهر الرسم صورةً لـ ايفانا نول بزيّها المعتاد بحمالة الصدر على شكل العلم الكرواتي، وهي معلقة على أحد الجدران، في حين يقف أمامها اثنان من “العرب” بزيهم المعهود وهما يتمعنان فيها، حيث يقول أحدهم للآخر: “اليوم نحن ندعم كرواتيا. نحن بحاجة إلى مزيد من الوقت لدراسة التأثير السيئ لهذه الظاهرة على ثقافتنا بشكل أكثر دقة”، في إشارة لظاهرة تعري إيفانا نول، التي حققت شهرة واسعة خلال المونديال.

رسم كاريكاتيري يسخر من العرب
- Advertisement -

وكانت عارضة الأزياء وملكة جمال كرواتيا السابقة إيفانا نول، قد احتفلت على إنستجرام بفوز بلادها المفاجئ في ربع النهائي، حيث حسمت الفوز 4-2 بركلات الترجيح على البرازيل، التي كانت مرشحة للفوز باللقب.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Ivana Knöll (@knolldoll)

إيفانا نول، التي تُوّجت سابقًا بلقب ملكة جمال كرواتيا، وجذبت الكثير من الاهتمام في الشرق الأوسط، كشفت أن أمن الاستاد في قطر منعها من التقاط الصور مع الجماهير قبل مباراة ربع نهائي كأس العالم لبلدها ضد البرازيل، مساء الجمعة.

أمن استاد المدينة التعليمية يوقف إيفانا نول

وقبل انطلاق المباراة في استاد المدينة التعليمية، طلب حراس الأمن من العارضة ايفانا نول التي كانت ترتدي ملابس ضيقة عدمَ التقاط أيّ صور لها أو مع المعجبين.

وأخبرت ايفانا نول صحيفة “بيلد“: “نهم لا يسمحون للمعجبين بالتقاط الصور معي أو التقاط الصور هنا على السور. ثم سألتهم لماذا كانوا وقحين للغاية”، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وجمعت إيفانا نول 1.8 مليون متابع على “انستجرام” خلال الأسبوعين الماضيين، بعد أن جذبت أعين المشجعين في جميع أنحاء العالم خلال كأس العالم.

عروض زواج كثيرة تلقّتها

وأثناء وجودها في الملاعب، وقف عشرات المشجعين لالتقاط صور سيلفي مع إيفانا نول، وكشفت أنّها تلقّت أيضًا العديد من عروض الزواج من السكان المحليين الذين اتصلوا بها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت ايفانا نول لصحيفة “ديلي ميل“: “لقد صدمت جدًا من الطريقة التي استقبلت بها بشكل إيجابي. قبل مجيئي إلى قطر، كنت قلقة من أن يتم اعتقالي بسبب ارتداء مثل هذا، لكن رد الفعل كان عكس ذلك تمامًا”، مضيفة “إنه لأمر رائع أن أرى استقلاليتي كامرأة ويحترم القطريون ثقافتي”.

إيفانا نول تزعم أنها لا تتعمّد الإساءة للثقافة الإسلامية

وأكدت إيفانا نول على أنّ ملابسها ليست مصممة للإساءة للثقافة الإسلامية، وأنها ستتستر إذا طلبت منها السلطات ذلك.

وأضافت ايفانا نول: “لم يطلب مني الأمن في الملاعب التستر على الإطلاق. في الواقع، إنهم يحبون رؤيتي والوقوف في طابور لالتقاط الصور معي”.

وأشارت ايفانا نول إلى أنها على علم بأنّ السلطات قالت إن المعجبين يجب أن يرتدوا ملابس محتشمة، حيث حظر قانون اللباس إظهار الكتفين والركبتين والبطن وأجزاء أخرى من الجسم، مضيفة: “لكن يبدو أنه بمجرد رؤيتي، نسوا نصائحهم الخاصة”.

وتتعارض ملابس إيفانا نول المفعمة بالحيوية والعارية إلى حدٍّ ما مع قوانين الاحتشام المعتادة في قطر، والتي تحثّ النساء على تغطية أكتافهن وتجنب ارتداء التنانير القصيرة.

ولم تلتزم نجمة وسائل التواصل الاجتماعي ايفانا نول تمامًا بهذه التعليمات، على الرغم من أنها كانت تستمتع بنفسها في البلاد حتى تم إيقافها من قبل الأمن، يوم الجمعة في مباراة بلادها ضد البرازيل.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. يحب على السيادة القطرية طرد هذه الفاسقة وإخراجها من قطر فورا فنحن العرب عاداتنا ليست سلعة رخيصة متل هذه الرخيصة ايفانانوف

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث