الرئيسية » رياضة » رحيل المدرب تيتي بعد خروج منتخب البرازيل من مونديال قطر 2022 (فيديو)

رحيل المدرب تيتي بعد خروج منتخب البرازيل من مونديال قطر 2022 (فيديو)

وطن- أعلن المدرب البرازيلي المخضرم تيتي، ترْكَ منصبه كمدير فني لمنتخب السيليساو عقب خروج البرازيل أمام كرواتيا من دور الـ8 كأس العالم 2022 قطر بركلات الترجيح، بنتجة 4-2.

وقال المدرب تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل، خلال مؤتمره الصحفي عقب نهاية المباراة أمام وصيف النسخة الماضية كرواتيا، بشأن مستقبله مع السيليساو: “كما قلت، انتهت مرحلتي. لقد تحدثت بهذا الأمر منذ نحو عام ونصف، وأنا رجل الكلمة”.

وكان مدرب منتخب البرازيل تيتي، صاحب الـ61 عاماً، قد أعلن في وقت سابق، عزمَه عن الرحيل عن تدريب منتخب بلاده مع نهاية مونديال كأس العالم قطر 2022.

استقالة مدرب البرازيل تيتي

وكان المدرب تيتي، قد بدأ مشواره التدريبي مع منتخب البرازيل (السيليساو)، في شهر يونيو/حزيران عام 2016، خلَفاً لمواطنه دونغا.

كما ونجح البرازيلي تيتي في تحقيق لقب كوبا أمريكا عام 2019، بعد فوزها على بيرو في المباراة النهائية بثلاثية ثمينة مقابل هدف وحيد، فيما احتلّ الأرجنتين المتوّج به العام الماضي المركز الثالث في البطولة القارية، عقب فوزه على تشيلي بهدفين ثمين مقابل هدف وحيد.

ورغم إقصاء البرازيل أمام كرواتيا، ما زال منتخب السيليساو، الغائب عن التتويج منذ 20 عاماً، يتربع على عرش المنتخبات الأكثر تتويجاً بها، برصيد 5 ألقاب.

مباراة البرازيل وكرواتيا

ونجح منتخب كرواتيا في إقصاء البرازيل (السيليساو)، من منافسات دور ال8 كأس العالم 2022، بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، بتألّق حارس كرواتيا دومينيك ليفاكوفيتش، في المباراة الثانية على التوالي ببطولة العالمية، بعد إقصاء اليابان بذات الطريقة.

كما وحسمت ركلات ترجيح بين كرواتيا والبرازيل، بطاقة العبور إلى دور النصف النهائي (المربع الذهبي)، بعد انتهاء الوقتي الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكليهما.

وسيلتقي منتخب كرواتيا أمام نظيره الأرجنتين، الثلاثاء، في منافسات دور النصف النهائي من منافسات كأس العالم 2022 قطر، على ملعب (استاد لوسيل).

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.