الجمعة, يناير 27, 2023
الرئيسيةرياضةضحية ملحمة المغرب وإسبانيا .. إقالة لويس إنريكي من تدريب المنتخب الإسباني

ضحية ملحمة المغرب وإسبانيا .. إقالة لويس إنريكي من تدريب المنتخب الإسباني

المدرب لويس إنريكي حقق 26 فوزاً في 47 مباراة خلال مسيرته مع منتخب إسبانيا

- Advertisement -

وطن- أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الخميس، إقالةَ لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني من منصبه، بعد إقصائه من منافسات دور الـ16 كأس العالم 2022 أمام المنتخب المغربي بركلات الترجيح.

وقال الاتحاد الإسباني في بيان صحفي نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، جاء فيه: “يشكر الاتحاد المدرب لويس إنريكي، وطاقمه التدريبي بالكامل على ما جهودهم في السنوات الأخيرة. وكل التوفيق لهم في مشاريعهم المهنية المستقبلية”.

إقالة لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني

وجاء قرار إقالة المدرب الإسباني إنريكي، عقب الإقصاء من منافسات كأس العالم 2022 لدور الـ16، أمام المنتخب المغربي (أسود الأطلس)، بركلات الترجيح بنتيجة 3-0.

وكان المدرب لويس إنريكي قد تحمّل مسؤولية اختيار اللاعبين الـ3 الذين فشلوا في تسجيل الأهداف من ركلات الترجيح، داخل شباك حارس المنتخب المغربي ياسين بونو، الذي تصدّى لركلتي جزاء، فيما اصطدمت واحدة منها في قائم المرمى.

كما ويعدّ الحارس المغربي بونو لاعب نادي إشبيلية الإسباني، أول حارس عربي يتصدى لركلتي جزاء في تاريخ مونديال كأس العالم 2022 قطر.

مباراة المغرب وإسبانيا

- Advertisement -

وانتهت المباراة بين المغرب وإسبانيا، بالوقتين الأصلي والإضافي في منافسات دور الـ16 كأس العالم 2022، بالتعادل السلبي بدون أهداف، قبل أن تحسم بركلات الترجيح، التي تفوّق فيها نجوم أسود الأطلس المغربي، وتألق الحارس ياسين بونو.

وخلال مسيرة المدرب لويس إنريكي مع المنتخب الإسباني (لاروخا)، في مختلف المسابقات والبطولات الدولية، التي بدأت منذ عام 2018، بعد رحيله عن نادي برشلونة، حقّق 26 فوزاً، وتعادل في 14 مباراة، وتلقى الخسارة في 7 مباريات في 47 مباراة.

إنجازات لويس إنريكي مع المنتخب الإسباني

ووصل المدرب الإسباني لويس إنريكي إلى نصف نهائي اليورو ونهائي دوري أمم أوروبا، وتصدّر مجموعته في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022 قطر.

كما وسجّل منتخب إسبانيا تحت قيادة المدرب إنريكي سلسلة من الانتصارات دون أي هزيمة، وصلت إلى 14 مباراة، في كافة المسابقات الدولية المختلفة.

ومن الجدير بالذكر، أن المنتخب المغربي المتأهل إلى دور ال8 كأس العالم 2022، على حساب إسبانيا، سيلتقي البرتغال، السبت، على ملعب (استاد الثمامة).

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث