السبت, فبراير 4, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضةمهرجان من الأهداف .. البرتغال تكتسح سويسرا بسداسية وتتأهل إلى دور ال8...

مهرجان من الأهداف .. البرتغال تكتسح سويسرا بسداسية وتتأهل إلى دور ال8 (شاهد)

البرتغال سيواجه المغرب في منافسات دور ال8 كأس العالم 2022

- Advertisement -

وطن- حجز منتخب البرتغال البطاقةَ الأخيرة للمنتخبات المتأهلة إلى منافسات دور ال8 كأس العالم 2022 قطر، بعد انتصاره الكبير على سويسرا بسداسية ثمينة مقابل هدف وحيد، مع ختام منافسات دور الـ16.

أهداف البرتغال ضد سويسرا

وسجّل غونسالو راموس خليفة كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال (الملاحون)، الهاتريك الأول في مونديال كأس العالم 2022 قطر، في الدقائق الـ17 والـ51 والـ67.

كما وأحرز اللاعب المخضرم بيبي الهدفَ الثاني لصالح البرتغال، في الدقيقة الـ33، ليصبح بذلك أكبر لاعب يسجل في الأدوار الإقصائية في تاريخ مونديال كأس العالم 2022 قطر، ووقع رافاييل غيريرو الهدف الثالث لمنتخب البرتغال، في الدقيقة الـ55.

وقلّص منتخب سويسرا (الساعات)، النتيجة القاسية أمام البرتغال، بهدف وحيد جاء عن طريق مانويل أكانجي في الدقيقة الـ58.

البرتغال تسجل أعلى نتيجة في منافسات دور الـ16

- Advertisement -

كما وختم البرتغال (الملاحون)، بهدف سادس جاء في الدقيقة الـ92 من الوقت البديل على نهاية أحداث المباراة، من توقيع رفائيل لياو، سدّدها ببراعة من خارج منطقة الجزاء، لتسكن في النهاية داخل شباك مرمى الخصم سويسرا.

وتعد نتيجة منتخب البرتغال (الملاحون)، هي الأعلى في منافسات دور ال16 كأس العالم 2022 (الإقصائية)، كما ويأتي بعده البرازيل (راقصو السامبا)، الذي حقق الفوز على كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1.

تشكيلة منتخب البرتغال ضد سويسرا

ولعب المدرب البرتغالي المخضرم فرناندو سانتوس. أمام نظيره سويسرا، بتشكيلة أساسية في منافسات دور الـ16 كأس العالم 2022، كما يلي:

حراسة المرمى: ديوغو كوستا.

دفاع البرتغال: رافاييل غيريرو، روبن دياز، بيبي، ديوغو دالوت.

خط الوسط: برناردو سيلفا، ويليام كارفاليو، أوتافيو.

مركز الهجوم: جواو فيليكس، غونسالو راموس، برونو فيرنانديز.

وسيواجه منتخب البرتغال (الملاحون)، أمام نظيره المغرب (أسود الأطلس)، السبت، في منافسات دور الـ8 كأس العالم 2022 قطر، على ميدان ملعب (استاد الثمامة).

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث